الرجاء لتعويض سقطة كينشاسا

سيتعين على فريق الرجاء البيضاوي تحقيق الانتصار أو التعادل ليبلغ دور ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف اليوم الثلاثاء (20:00) نادي أدوانا ستاراز الغاني برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
ويحتل الفريق الأخضر المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف نادي فيتا كلوب الكونغولي المتصدر بـ 10 نقاط والمتأهل سلفا لدور الربع، بينما يتواجد نادي أسيك ميموزا الإيفواري في المركز الثالث بـ 6 نقاط، يليه أدوانا ستارز بـ 4 نقاط فقط.
وفرط الرجاء في تأهله لدور ربع كأس (الكاف) في الجولة السابقة عندما سقط في 19 غشت الجاري أمام مضيفه فيتا كلوب بهدفين دون رد، لكن الفرصة ستكون مواتية ليعوض ما فات، إذ يكفيه التعادل لتخطي دور المجموعات.
بيد أن كتيبة “النسور” بقيادة المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، لن تبحث عن نقطة واحدة، بل ستسعى إلى الفوز ثم الانقضاض على الصدارة في حال خسارة فيتا كلوب، خاصة أن المباراة تقام على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وتبدو معنويات غاريدو ولاعبيه مرتفعة بعد النتيجة الساحقة التي حققها الفريق الأخضر يوم السبت الماضي على ملعبه في مستهل منافسات البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” أمام فريق شباب الريف الحسمي بسداسية نظيفة.
وقال غاريدو في تصريحات تلفزية إن هذه البداية القوية ستجعل الرجاء يصل إلى المستوى المطلوب في قادم الأيام، خاصة أن الفريق استفاد كثيرا من خوض مباريات بكأس الاتحاد الإفريقي والبطولة العربية للأندية البطلة.
ويدرك المدرب الإسباني أن المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق، ويكفي أن أدوانا ستارز أحرج الرجاء في مباراة الذهاب التي أقيمت في 16 ماي الماضي، ووقف ندا له طيلة اللقاء قبل أن ينتزع التعادل في آخر الأنفاس (3-3).

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top