الرجاء يتحدى مازيمبي والوداد يصطدم بالنجم

أوقعت قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم التي جرت مراسيمها، أول أمس الأربعاء، بالقاهرة، فريقي الرجاء والوداد البيضاويين في مواجهة كل من تي بي مازيمبي الكونغولي ونجم الساحل التونسي.
وسيستقبل قطبي العاصمة الاقتصادية منافسيهما في دور الربع ذهابا يومي 28 أو29 فبراير الجاري على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، على أن يجريا مباراة الإياب على التوالي يوم 6 أو 7 مارس القادم.
كما أسفرت القرعة ذاتها عن مواجهة الأهلي المصري لماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، والزمالك المصري ضد الترجي الرياضي التونسي.
وستجمع مباراة نصف النهاية الأولى الفائز من لقاء الرجاء البيضاوي ومازيمبي الكونغولي، والفريق الفريق المنتصر من مباراة الزمالك المصري والترجى التونسي.
أما لقاء نصف النهاية الثاني فيجمع الفائز في لقاء الوداد البيضاوي ونجم الساحل التونسي، مع المنتصر في لقاء الأهلي المصري وماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي.
إلى ذلك، أفرزت ذات مراسيم قرعة كأس الإتحاد الإفريقي “الكاف”، مواجهتين عربيتين خالصتين بين نهضة بركان أمام المصري البورسعيدي، وحسنية أكادير ضد النصر الليبي.
وسيلعب الفائز من مباراة زاناكو الزامبي وبيراميدز المصري، أمام الفائز من إنييمبا النيجيري وحوريا كوناكري الغيني، بينما يلتقي الفائز من مواجهة المصري البورسعيدي ونهضة بركان، المتأهل من مواجهة النصر الليبي وحسنية أكادير.
وستقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي، يوم الأحد فاتح مارس المقبل في ملاعب أصحاب وصافة المجموعات، بينما تقام مباريات الإياب يوم الأحد 8 من نفس الشهر على ملاعب أصحاب صدارة المجموعات.
جدير بالذكر، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أكد إقامة مباراتي نهائية العصبة وكأس الكاف على ملعب محايد، مع عدم اعتماد مبدأ الذهاب والإياب (مواجهة واحدة).

عادل غرباوي

Related posts

Top