الشنتوف ينهي مشاركة المغرب بالألعاب البارالمبية بذهبية الماراطون

أهدى العداء الأمين شنتوف ميدالية ذهبية جديدة للمغرب، بعد فوزه صباح أمس الأحد، بسباق الماراطون في (فئة T12) المدرج ضمن دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو.
وبسط الشنتوف سيطرة مطلقة على السباق، قاطعا المسافة في توقيت قدره ساعتين و21 دقيقة و43 ثانية (2:21:43)، محققا بالتالي رقما بارالمبيا جديدا لهذه المسافة، ومتفوقا على الأسترالي جاريد كليفورد صاحب الميدالية الفضية، والياباني تاداشي هوريكوشي الذي حل ثالثا.
وتمكن شنتوف (40 سنة) من الحفاظ بالتالي على لقبه البارالمبي، بعد أن حاز الميدالية الذهبية في دورة ريو دي جانيرو البرازيلية 2016.
ورفع الشنتوف رصيد المغرب في هذه الالعاب الى 11 ميدالية، ليرتقي المغرب في الترتيب العام إلى المركز الـ28.
وكانت المشاركة المغربية قد سجلت أول أمس السبت، حصيلة متميزة، رفعت رصيد المغرب الى 10 ميداليات بعد تألق عدد من الأبطال في ألعاب القوى، علاوة على المنتخب الوطني لكرة القدم للمكفوفين الذي خطف الاأضواء.
ومنح البطل زكرياء الدرهم للمغرب ثاني ميدالية ذهبية في رمي الجلة (فئة F33) برمية بلغت 11.37 مترا، محطما بذلك الرقم القياسي البارالمبي، ومتقدما على الجزائري كمال قردجينة (11.34 متر) والكرواتي ديني سربي (11.25 متر).
كما أهدى العداء المغربي أيوب سادني، للمغرب الميدالية الذهبية الثالثة عقب احتلاله المركز الاول في سباق 400 متر (صنفT 46-47)، محطما الرقم القياسي العالمي بتوقيت 47 ثانية و38 /100.
وكان سادني الأسرع في السباق، حيث تقدم على منافسيه البرازلين توماس روان دي مورايس (47 ثانية 87/100) وبيتروشيو فيريرا دوس سانتوس (48 ثانية 4/100).
وتوج البطل المغربي عز الدين النويري بالميدالية الفضية لمسابقة رمي الجلة (فئة F34)، عقب احتلاله الرتبة الثانية برمية بلغت 11.54 مترا.
وأحرز المنتخب الوطني لكرة القدم للمكفوفين، الميدالية النحاسية عقب تفوقه البين في مباراة الترتيب على نظيره الصيني برباعية نظيفة، بفضل “سوبر هاتريك” وقعه الهداف المتألق زهير سنيسلة.
وكان المنتخب قد انهزم بصعوبة (0-1) في نصف نهائي هذه المسابقة أمام نظيره البرازيلي بطل العالم وحامل اللقب الأولمبي في عدة مناسبات.
وتنضاف هذه الميداليات إلى ذهبية عبد السلام حيلي وفضية فوزية القسيوي ويسرى كريم ومحمد أمكون وبرونزية حياة الكرعة وسعيدة عمودي.

Related posts

Top