“العربي الزاولي” بديلا لمركب محمد الخامس

ستتكلف شركة “Casa Aménagement” بعملية صيانة وإعادة تهيئة ملعب العربي الزاولي المتواجد بمنطقة الحي المحمدي، وذلك بغية جعله مؤهلا من كافة الجوانب لاحتضان مباريات أندية الرجاء والوداد والاتحاد البيضاوي مستقبلا.
وقد عقد محمد الجواهري المدير العام للشركة المذكورة، اجتماعا رفقة بعض ممثلي وسائل الإعلام من أجل شرح كافة الحيثيات التي سترافق إعادة تهيئة ملعب الزاولي الذي طاله التهميش في وقت سابق.
وأكد الجواهري في تصريحات صحفية، أن اللجنة المكلفة قد وضعت تصورا عاما للمركب الرياضي في مرحلة أولى، على أن تشرع في البدء الرسمي للأشغال في الآجال المحددة.
واستطاعت شركة “Casa Aménagement” الحديثة التأسيس توقيع مجموعة من الاتفاقيات من بينها اتفاقية شراكة وتعاون رفقة وزارة الشباب والرياضة والتي تشمل 60 مشروعا لتأهيل مرافق رياضية بمختلف المدن التابعة لجهة الدار البيضاء- سطات.
ويعاني فريقا الرجاء والوداد حاليا، من أزمة إيجاد ملعب يحتضن مباريات الفريقين بالبطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، بعد إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس، بسبب أشغال البناء والصيانة التي تهم مرافق ومدرجات الملعب والعشب.
وسيكون الإتحاد البيضاوي مطالبا بالبحث عن ملعب من أجل استقبال مبارياته في بطولة القسم الأول هواة- شطر الجنوب، إذ هو لم يستطع الظفر بالبطاقة المؤهلة للبطولة الاحترافية في قسمها الثاني.
وفي ذات السياق، بات ملعب العربي الزاولي في حالة يرثى لها، إذ أن مدرجاته أضحت تعاني من شقوق مختلفة الحجم، مرورا بتدهور العشب الطبيعي والذي يحتوي حاليا على بعض الحفر التي تمنع من تدحرج الكرة بسهولة.
وكانت سلطات الحي المحمدي قد قررت وضع بعض حاويات النظافة داخل الملعب المذكور، الشيء الذي طرح أكثر من تساؤل حول مستقبل هذه المعلمة الرياضية التي شهدت أبرزت مباريات فرق البيضاء.
وعبر إداريو الفريق البيضاوي (الطاس) في وقت سابق، أنهم راسلوا مجلس المدينة حول موضوع إصلاح الملعب، مبرزين أن هذا الإصلاح سيساعد الفريق كثيرا في المستقبل، في ظل تلقيهم وعودا بالإصلاح.
للإشارة، يعتبر ملعب العربي الزاولي من أبرز المركبات المتواجدة على تراب الحي المحمدي، والذي تأسس سنة 1930 ويتسع لـ 35 ألف متفرج.

 عادل غرباوي

Related posts

Top