الكاف: مصر جاهزة لاحتضان العرس الإفريقي

أعلن مسؤولون في كرة القدم الإفريقية، أن مصر ستكون جاهزة لاستقبال كأس الأمم الإفريقية 2019 الصيف المقبل، في ختام جولة تفقدية للمنشآت والمرافق، أول أمس الثلاثاء.
وقالت مديرة الإعلام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ناتالي راب من ملعب الإسكندرية، “ستكون مصر جاهزة، ولدينا خطط للتجديد ولكن في مطلق الأحوال، في الأساس البنى التحتية موجودة”.
وأكدت راب، أن مصر ستبذل كامل جهدها لحفظ الأمن، وهو التحدي الرئيسي للدولة المضيفة، بحيث سيتم اتخاذ الترتيبات، مؤكدة بالقول، “نحن واثقون، ونحن نعرف أنه سيحصل ذلك، وسيتم تجهيز جميع الملاعب بغرف للمراقبة، كملعب السويس المجهز بـ 90 كاميرا للمراقبة”.
وزارت البعثة المكلفة من قبل الاتحاد الإفريقي، خلال جولتها التفقدية الأولى للمرافق التي ستستضيف مباريات كأس الأمم الإفريقية، العديد من الملاعب في القاهرة والسويس والإسماعيلية وبور سعيد، قبل أن انتهت جولتها في الإسكندرية أول أمس الثلاثاء.
وقال سامسون أدامو مدير المسابقات في (كاف) في تصريحات صحفية، “جميع البنى التحتية التي زرناها جيدة.. مصر قادرة على تنظيم كأس الأمم الإفريقية”.
واختار الاتحاد الإفريقي مصر في الثامن من يناير الماضي، بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، على إثر قراره في ذات الشهر، بسحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال تحديث البنية التحتية وبعض منشآت الملاعب، إضافة إلى مخاوف من الوضع الأمني المتردي.
وسبق لمصر استضافة البطولة أربع مرات آخرها سنة 2006.
وستكون البطولة التي من المقرر أن تقام بين 21 يونيو و19 يوليوز بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، أكبر حدث رياضي من نوعه تستضيفه مصر.
ويشكل الأمن تحديا أساسيا بالنسبة إلى مصر التي شهدت بعض مراحل عدم الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي في الأعوام الماضية، إضافة إلى هجمات تبنتها تنظيمات جهادية، ودفعت قوات الأمن إلى إطلاق حملة عسكرية كبيرة في شبه جزيرة سيناء.

Related posts

Top