الكولومبيات يواصلن مغامرتهن الناجحة

واصل المنتخب الكولومبي مغامرته في نهائيات كأس العالم للسيدات في كرة القدم بنجاح، بعد أن تغلب أمس الثلاثاء على نظيره الجامايكي 1-صفر في ملبورن ليتأهل إلى ربع النهائي حيث يواجه إنجلترا بطلة أوروبا.

وسجلت القائدة كاتالينا أوسمي هدف الفوز في المواجهة التي جمعت المنتخبين في دور الـ16، بعد ست دقائق من انطلاق الشوط الثاني، لتفوز كولومبيا للمرة الأولى في تاريخها بمباراة ضمن الأدوار الإقصائية.

وكان المنتخب الجنوب أمريكي فشل في التأهل إلى نهائيات 2019، إلا أنه قام بخطوات عملاقة في الفترة الأخيرة، بعد أن تصدر مجموعته في الدور الأول للنسخة الحالية أمام المغرب، فيما أقصيت ألمانيا بطلة العالم مرتين بحلولها ثالثة.

وتابعت الكولومبيات عروضهن القوية في هذه المباراة التي أقيمت أمام جماهير غفيرة، وتمكن من مجابهة الفريق الجامايكي الصلب، والذي لم يدخل في شباكه أي هدف قبل هذه المباراة.

ونجحت كولومبيا في هز الشباك بعد 51 دقيقة من عمر المباراة، بعدما تمكنت أوسمي من اختراق الدفاع الجامايكي الصلب والتسجيل من داخل المنطقة إثر تمريرة من آنا غوزمان.

وتخلى المنتخب الجامايكي عن حذره بعد الهدف وبدأ في الخروج من منطقته بحثا عن هدف التعادل، وكاد أن يحقق ما أراده عن طريق جودي براون إلا أن تسديدتها ارتدت من القائم بعد معمعة كبيرة (53)، اد ت في ما بعد إلى هجمة مرتدة لكولومبيا حيث كادت ليندا كايسيدو أن تضاعف النتيجة.

ورغم ضغط الجامايكيات في الدقائق الأخيرة، إلا أن الكولومبيات اللواتي كنا قريبات من هدف ثان في الدقيقة 86 عندما ارتدت تسديدة ليسي سانتوس من القائم، تمسكن بحلمهن حتى الصافرة الأخيرة ليحجزن مكانا لهن في ربع النهائي السبت القدم في بريزبين ضد المنتخب الإنجليزي الفائز على نيجيريا بضربات الترجيح (4-2).

Related posts

Top