الكولومبيات يهزمن الكوريات بثنائية

حسم المنتخب الكولومبي مباراته الافتتاحية في كأس العالم للسيدات في كرة القدم بفوزه على نظيره الكوري الجنوبي 2-0 صباح أمس الثلاثاء في سيدني، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة.

أمام 24 ألف متفرج على ملعب “سيدني فوتبول ستاديوم”، تألقت اليافعة ليندا كايسيدو التي هزمت مرض السرطان منذ ثلاثة أعوام، بتسجيلها الهدف الثاني (39) بعد أن افتتحت كاتالينا أوسمي النتيجة من ضربة جزاء (30).

تعتبر كايسيدو ابنة الـ18 عاما ولاعبة نادي ريال مدريد الإسباني من أبرز المهاجمات الشابات في كرة القدم النسائية وقد دونت اسمها في أهم بطولة كرة قدم نسائية بعد أن سجلت في كأس العالم لما دون 17 عاما وما دون 20 عاما بعد أن تعافت من سرطان المبيض الذي شخصت به في سن الخامسة عشرة.

بدأت فترة جس النبض الافتتاحية الصعبة والتي تخلتها العديد من فترات التوقف، وذلك حتى حصلت كولومبيا على ضربة جزاء أدت إلى إرسال كاتالينا أوسمي في مواجهة يون يونججول لتسجل بعد أول نصف ساعة.

بعد تسع دقائق نجحت كولومبيا من مضاعفة النتيجة بعد أن تقدمت ليندا كايسيدو من الجهة اليسرى وسددت من على حدود المنطقة، وسقطت الكرة من يدي يون لتواصل طريقها إلى داخل الشباك. ولتصبح الكولومبية أول مراهقة تسجل في مونديال استراليا ونيوزلندا.

مع غياب المدرب نيسون أباديا لإيقافه لمباراتين، كان مدرب الشباب السابق لكايسيدو، أنجيلو مارسيليا على الخط الفني ليشاهد شوطا ثانيا آخر قويا شهد حفاظ كولومبيا على نتيجة تقدمها مع التسبب في المزيد من المشاكل للكوريات.

وتحتل كولومبيا وصيفة بطلة كوبا أمريكا العام الماضي، وصافة المجموعة خلف ألمانيا بفارق الأهداف التي ألحقت هزيمة قاسية بالمغرب بسداسية نظيفة الاثنين الماضي.

وتلتقي الكولومبيات مع الألمانيات الأحد المقبل فيما تلاقي الكوريات المنتخب المغربي في اليوم ذاته.

Related posts

Top