المجلس الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالخميسات يحضر للمؤتمر الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة

عقد المجلس الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالخميسات، يوم السبت 2 نونبر 2019، بالمقر الإقليمي، اجتماعا بجدول أعمال، هم مخرجات الدورة الاستثنائية للجنة المركزية للحزب المنعقدة بتاريخ 4 أكتوبر 2019، وسبل أجرأتها سياسيا وتنظيميا وتواصليا، حيث عبر المجلس الإقليمي بعد نقاش مستفيض لمجموعة من المعطيات والمعلومات، التي وردت في مداخلة الرفيق كريم تاج عضو المكتب السياسي للحزب، عن تثمينه لقرار اللجنة المركزية التي صوتت بشبه إجماع على مغادرة الحكومة والاصطفاف في المعارضة، وذلك بناء على مقاربة مواقف الحزب،والتحليل الملموس للأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية الراهنة.

يقرر تعزيز دينامية الحياة الحزبية محليا وإقليميا

وبهذا الصدد قرر المجلس الإقليمي مواصلة التعبئة التنظيمية والتواصلية والنضالية، والانخراط الكلي في نفس ديمقراطي جديد. وفق مقاربة تروم تطوير أداء الآلة الحزبية؛ على مستوى الفروع المحلية والمنظمات الموازية والقطاعات السوسيومهنية، والقيام بالمراجعات التنظيمية الضرورية، وتنظيم المزيد من اللقاءات والأنشطة الإشعاعية، التي تعنى بالشأن المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى دورات تكوينية في مواضيع ذات صلة بالحزب وبالعمل الميداني الجماهيري، لتأهيل قدرات ومهارات المناضلات والمناضلين . مع الدعوة إلى تفعيل دور أعضاء اللجنة المركزية ومسؤولي الهياكل الحزبية بالإقليم، في الرفع من وتيرة أداء الحزب على المستوى المحلي والإقليمي، وتوخي الحرص على مواكبة عمل رؤساء الجماعات والمنتخبات والمنتخبين، مع إعادة هيكلة التنسيقية الإقليمية للجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين، في أفق خلق لجن الجماعات المحلية( للكتاب )على مستوى الدوائر الترابية الأربع المكونة لإقليم الخميسات، بما يكفل المواكبة والتتبع والتنسيق والإعداد للاستحقاقات المقبلة.

اتخاذ المتعين مساهمة في إنجاح محطة المؤتمر الجهوي

حيث تدارس المجلس،مختلف الجوانب التقنية والتنظيمية واللوجستيكية، المتعلقة بالمؤتمر الجهوي لحزب التقدم والاشتراكية بجهة الرباط سلا القنيطرة، وذلك وفق المسطرة التنظيمية ذات الصلة بسير أشغال المؤتمرات الجهوية، حيث اتخذ المجلس كافة الإجراءات، الكفيلة بمشاركة الفرع الإقليمي، في هذه المحطة التنظيمية المتميزة، وشكل فريق عمل للمواكبة والتتبع بتنسيق مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر بالجهة.

ينوه بنجاح القافلة التواصلية مع نساء العالم القروي بالإقليم

بعد ذلك أجرى المجلس الإقليمي، تقييما عاما للأنشطة المتعلقة بالإعداد للمؤتمر الإقليمي لمنتدى المناصفة والمساواة بالخميسات، حيث وقف بشكل خاص على النجاح المتميز، للمحطات التواصلية المنظمة مع الفعاليات النسائية بالجماعات الترابية تحث شعار :” أية آليات لدعم المرأة القروية ” بشراكة مع الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي و التضامني، والتي همت في مرحلة أولى كلا من جماعات الرماني ومجمع الطلبة وايت ايكو. وبهذه المناسبة، توجه المجلس الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية، بتهانئه الحارة لكل التنظيمات الحزبية المحلية، وأطر الحزب وكافة مناضلاته ومناضليه، الذين ساهموا في إنجاح هذه اللقاءات.
وصلة بالموضوع، دقق المجلس الإقليمي في التحضيرات الجارية لعقد اللقاءات التواصلية المتبقية، التي تهم دائرة تيفلت، التي ستنظم يوم الأحد 9 نونبر 2019 بجماعة سيدي علال المصدر. واللقاءات الأخرى التي ستحتضنها دائرة الخميسات ووالماس.

Related posts

Top