المغرب ثانيا في بطولة إفريقيا للجيدو

أنهى المنتخب المغربي اليوم الثالث من البطولة الإفريقية للجيدو المقامة بدكار بإحرازه أول أمس السبت، ميداليتين جديدتين، ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام لهذه المنافسة القارية بمجموع 9 ميداليات.
وتمكنت حفصة يتيم في فئة السيدات من الفوز بميدالية فضية في فئة أقل من 78 كلغ، فيما فاز محمد لهبوب في فئة الرجال بالميدالية البرونزية في فئة أقل من 100 كلغ.
وكان عصام باسو قد فاز بالمعدن النفيس في فئة الرجال، بعد تغلبه في نهائي فئة 60 كلغ على المصري سامي يسري، فيما أحرزت الميدالية الذهبية في فئة السيدات سمية عيراوي بعد فوزها على الإيفوارية سالماتا فوفانا في فئة 52 كلغ.
كما فاز بالميداليات البرونزية على التوالي، يونس صديقي (أقل من 60 كلغ ) وعبد الرحمن بوشيتا ( أقل من 66 كلغ) في فئة الرجال، وشيماء الديناري ( أقل من 48 كلغ) في فئة السيدات.
ولم يتمكن كل من عزيزة شاكر ( أقل من 48 كلغ) ويسرا البحيري ( أقل من 57 كلغ) وعماد باسو ( أقل من 66 كلغ) من اجتياز اليوم الأول من هذه المسابقة القارية.
وبإحرازه لـ 9 ميداليات (4 ذهبيات وفضية و4 برونزيات)، احتل المنتخب المغربي المركز الثاني بعد تونس (14 ميدالية منها 5 ذهبيات) في جدول الميداليات بعد اليوم الثالث والأخير من منافسات البطولة الإفريقية للجيدو فردي.

Related posts

Top