الوداد يبحث عن لقب الخريف ولقاء حارق للرجاء بالجديدة

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الدورة الخامسة عشرة والأخيرة بمرحلة الذهاب من منافسات البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم على مدار ثلاثة أيام، قبل أن تتوقف لمدة 20 يوما لتستفيد الأندية من فترة راحة.
ويفتتح فريقا شباب الريف الحسيمي وحسنية أكادير الدورة بملعب ميمون العرصي بالحسيمة، في مباراة مصيرية لأصحاب الأرض بحكم تواجدهم ضمن فرق أسفل الترتيب، بينما يرغب الضيوف في العودة إلى سكة النتائج الإيجابية.
وفي لقاء آخر، يبحث فريق النهضة البركانية المنتشي بفوزه بالدورة السابقة، عن استغلال عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بضيفه أولمبيك أسفي الذي تعادل في آخر مباراتين، من أجل انتزاع 3 نقاط تضمن له البقاء ضمن أندية المقدمة.
أما فريق الوداد البيضاوي المتصدر للترتيب العام، فيسعى من الرباط إلى تحقيق الانتصار على ضيفه الكوكب المراكشي الذي يعاني من أزمة نتائج، وذلك ليتوج الفريق الأحمر بطلا للخريف بغض النظر عن نتيجة مطارديه.
وسيكون ملعب العبدي بالجديدة غدا السبت مسرحا لأقوى اللقاءات، عندما يلتقي فريقا الدفاع الحسني الجديدي المتشبث بحظوظه في انتزاع لقب الخريف إذا تعثر الوداد، والرجاء البيضاوي الراغب في تقليص الفارق عن فرق المقدمة.
وفي أسفل الترتيب، لن يكون مسموحا لفريق النادي القنيطري بإهدار مزيد من النقاط، إذا أراد الانعتاق من المركز الأخير عندما يستضيف شباب قصبة تادلة الذي لا يوجد في وضعية أفضل ويبتعد عن الكاك فقط بـ 4نقاط.
وبتطوان، سيبحث فريق المغرب التطواني الذي ما يزال يعاني من تذبذب نتائجه، يوم الأحد المقبل، عن تسجيل فوز على حامل اللقب الفتح الرباطي الذي يعاني هذا الموسم وقد عاد لدوامة أزمته بتلقيه هزيمتين في آخر مباراتين.
وفي لقاء سيعد بالندية، يطمح فريق أولمبيك خريبكة إلى مواصلة نتائجه الإيجابية التي مكنته من تسلق سلم الترتيب تدريجيا، وهو يستقبل شباب أطلس خنيفرة الذي حقق انتصارين هامين ويقدم مستويات لافتة حتى عند انهزامه.
وستختتم الجولة الـ15 بلقاء على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، يجمع فريقي الجيش الملكي الذي ما يزال يبحث عن نفسه منذ سنوات، واتحاد طنجة المتلهف لتعثر الوداد والدفاع من أجل تقليص الفارق عنهم.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد قررت توقيف البطولة الاحترافية بعد الدورة الـ15 لـ 20 يوما، تزامنا مع انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، ولفسح المجال أمام الأندية لأخذ قسط من الراحة والتحضير لمرحلة الإياب والاستحقاقات القارية بالنسبة لمجموعة من الفرق.

‏> برنامج الدورة 15:
> الجمعة:
ش. ر. الحسيمة – حسنية أكادير: (15:00)
نهضة بركان – أولمبيك أسفي: (17:00)
الوداد البيضاوي – الكوكب المراكشي: (19:00)
> السبت:
د. ح. الجديدي – الرجاء البيضاوي: (15:00)
النادي القنيطري – ش. ق. تادلة: (15:00)
> الأحد:
المغرب التطواني – الفتح الرباطي: (15:00)
أولمبيك خريبكة – ش. أ. خنيفرة: (15:00)
الجيش الملكي – اتحاد طنجة: (17:00)

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top