الوداد يصادق على استقالة البرناكي ويحدد تاريخ موعد الجمع العام

قام فريق الوداد الرياضي، أول أمس الإثنين، بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، جمع العام الغير عادي، للتداول في استقالة الرئيس عبد المجيد البرناكي، والمصادقة على انضمام منخرطين جدد، إضافة إلى الإعلان عن موعد الجمع العام العادي الإنتخابي.
ووافق الجمع العام غير العادي على كل من استقالة عبد المجيد البرناكي، وقائمة المنخرطين الجدد، وعلى مقترح خلق فروع جديدة للنادي، مع الموافقة على ترشح المنخرطين الجدد لرئاسة فريق الوداد الرياضي-فرع كرة القدم.
وصادق الجمع العام غير العادي لنادي الوداد الرياضي، على اختيار سعيد الناصيري عضوا شرفيا بالفريق الأحمر مدى الحياة، مقابل رفض انخراط عبد الإله أكرم، وكريم بنمجدوب، وعطيل توزير ومحمد بنحمو.
وفي نفس السياق، أثار حضور عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، غضب المنخرطين معتبرين أن حضوره “غير قانوني”، نظرا لحضور ممثل الوزارة الوصية لجمع عام نادي متعدد الفروع، وليس فرع كرة القدم.
وقال كريم كلايبي، المنخرط بنادي الوداد الرياضي، “إن رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عبد السلام بلقشور، تسبب في إحداث فوضى بالجمع العام غير العادي”.
وأضاف كلايبي في تصريحات صحفية، أن الجمع العام كان يسير بشكل عاد وفي ظروف جيدة ويعرف نقاشا جيدا، قبل أن يدخل رئيس العصبة متأخرا ويخلق فوضى، الأمر الذي رفضه الجميع، بسبب إساءته للوداد، خلال مجموعة من الملفات أهمها قضية الترتيب وملف البنزرتي والبرمجة.
جدير بالذكر أن نادي الوداد الرياضي قرر بشكل رسمي، تعيين هشام أيت منا، رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم، خلال هذه الفترة الانتقالية إلى حين تسوية وضعية الجموع العامة لانتخاب رئيس ومكتب جديدين، مع قبول استقالة رئيس المكتب المديري، عبد المجيد البرناكي.
وبخصوص الوضع التنظيمي وانتخاب رئيس جديد، فطبقا للمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي والمتعلقة بحالة الشغور، فسيتحمل باقي أعضاء المكتب المديري مسؤوليته، تحت إشراف إدريس حاسا بصفته نائبا أولا للرئيس المستقيل، إلى حين انعقاد الجمع العام العادي الانتخابي، كما تنص على ذلك الفقرة الرابعة من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي.
كما قرر المكتب المديري الدعوة لعقد جمع عام عادي انتخابي يوم 24 يوليوز 2024، مع الإعلان عن فتح باب الترشيح حسب الشروط الشكلية المنصوص عليها في الفقرة الثانية، من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي.

< عادل غرباوي

Top