جامعة الكرة تلجأ لـ “طاس” في ملف منير حدادي

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها راسلت محكمة التحكيم الدولية “طاس” بغرض البت في طلب تحويل الجنسية الرياضية لمنير حدادي، مما يخول له حمل قميص “أسود الأطلس” بعد أن سبق له تمثيل منتخب إسبانيا في 13 دقيقة فقط.
وأوضح مصدر وثيق الاطلاع بجامعة الكرة أن المسؤولين قد سلكوا هذا الخيار بعد أن توصلوا بمراسلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تشير إلى عدم إمكانية لعب منير حدادي، لاعب برشلونة الإسباني، لصالح المنتخب المغربي، بعد أن لعب في وقت سابق لمنتخب “لاروخا”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن جامعة الكرة قد حضرت ملفا متكاملا مدعوما بطلب اللاعب تغيير جنسيته الرياضية، في محاولة منها لاستخلاص ترخيص استثنائي يمكن اللاعب من تمثيل منتخب بلده الأصلي، أو تعديل القانون الحالي، الخاص بالتمثيلية الدولية للاعبين المحترفين.
وكانت جامعة الكرة تعول على تعاطي “فيفا” الإيجابي مع ملفها لتأهيل منير حدادي، غير أن الجواب السلبي للاتحاد الدولي سرع بجامعة الكرة إلى تغيير بوصلتها صوب محكمة التحكيم الرياضية لإنصافها.
وكانت جامعة الكرة قد لجأت في وقت سابق لـ “طاس” عقب الحكم الجائر للكاميرني عيسى حياتو، الرئيس السابق للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الذي قرر حرمان المنتخب من المشاركة في دورتين من نهائيات “الكان” مع تسليط غرامة مالية كبيرة، بعد طلب تأجيل المغرب تنظيم نهائيات أمم إفريقيا 2015 لوجود خطر انتشار فيروس “إيبولا”، قبل أن تقضي المحكمة ببطلان قرارات “الكاف”.
من جهة أخرى، سيحصل لاعبو المنتخب الوطني على منحة بقيمة تسعة ملايين سنتيم، في حالة انتصارهم على مالي ذهابا وإيابا في شتنبر المقبل، برسم التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.
وخصصت الجامعة أربعة ملايين سنتيم للاعبين في حالة انتصارهم ذهابا، وخمسة ملايين في حالة الفوز إيابا بالعاصمة باماكو في الخامس من الشهر المقبل.
وكشف الناخب الوطني أمس الثلاثاء عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيواجهون مالي في الشهر المقبل، والتي ستعرف عودة المهدي بنعطية بعد تراجعه عن الاعتزال، وحكيم زياش بعد تسوية خلافه مع هيرفي رونار.

Related posts

Top