جامعة كرة القدم ترفع الإيقاف عن ملعب طنجة

 صلاح الدين برباش
رفعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، عن فريق اتحاد طنجة،  وذلك خلال مواجهته المرتقبة أمام فريق الوداد البيضاوي برسم الجولة الثالثة والعشرين من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”.
وذكر بلاغ للجامعة على موقعها الرسمي أن اللجنة المركزية للاستئناف عدلت قرار لجنة التأديب والروح الرياضية والقاضي بخوض مواجهة الفريقين الطنجاوي والبيضاوي دون جمهور بملعب طنجة الكبير، بإلغائها عقوبة الإيقاف.
وعزا البلاغ ذلك إلى عدم وورد مخالفة إلقاء الشهب الاصطناعية في تقريري حكم ومندوب مباراة اتحاد طنجة والدفاع الحسني الجديدي برسم الجولة 21، إذ أشار التقريران إلى أن الطنجاويين أشعلوا الشهب بالمدرجات ولم يلقوها على أرضية الملعب ولم يتم التأثير على اللقاء.
وأشار البلاغ إلى أن لجنة الاستئناف ألزمت اتحاد طنجة بدفع 100 ألف درهم كغرامة، بالاستناد على حالة العود لتكرار مخالفة إشعال الشهب الاصطناعية حسب مفهوم المادة 40، إذ سبق لأنصار الفريق الطنجاوي إشعال الشهب خلال مواجهة الجيش الملكي برسم الجولة 19.
إلى ذلك، شرح الناطق الرسمي باسم جامعة كرة القدم محمد مقروف، في تصريح إذاعي لـ (راديو مارس)، أسباب إلغاء لجنة الاستئناف لقرار الإيقاف عن ملعب طنجة، قائلا إن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تكتفي بتغريم الفريق في حال عدم سقوط الشهب على أرضية الملعب.
وكانت إدارة اتحاد طنجة قد قررت اللجوء إلى لجنة الاستئناف للطعن في قرار لجنة التأديب والروح الرياضية، لعدم اقتناعها بالقرار، وهددت بمقاطعة اللقاء في حال تأكيدها بحكم الخسائر التي تتعرض لها خزينة “فارس البوغاز”.
يذكر أن مباراة اتحاد طنجة الذي يحتل المركز الرابع برصيد 14 نقطة والوداد البيضاوي المتصدر برصيد 41 نقطة، أوجلت إلى 13 أبريل الجاري، بسبب التزام الفريق الأحمر بمواجهة نادي مازيمبي الكونغولي بعصبة أبطال إفريقيا.

Related posts

Top