حسبان: رفضت انخراط بودريقة بالرجاء لهذا السبب

أكد سعيد حسبان، رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، أنه فعلا رفض السماح لمحمد بودريقة، رئيس الرجاء السابق، بتجديد انخراطه بالفريق في الوقت الحالي، موضحا أنه رفض تجديد انخراط الرئيس السابق لأنه موضوع اتهام، بسبب طلب افتحاص مالية النادي، التي طلب حسبان إجراؤه على التقرير المالي لبودريقة الذي أدلى به في آخر جمع عام قبل تخليه عن كرسي الرئاسة.
وأضاف حسبان، الذي حل ضيفا على برنامج بإحدى الإذاعات الخاصة، لا يمكن لبودريقة أن يكون رئيسا وفي الوقت نفسه نطالب بافتحاص ماليته الخاصة بالموسم الرياضي الماضي، لذلك قرر رفض تجديد انخراطه.
ودعا حسبان بودريقة إلى اللجوء إلى القضاء في حال اعتبر نفسه متضررا من قرار منع تجديد انخراطه، وفي حال أنصفه القضاء سيكون حسبان، حسب قوله ملزما بالسماح له بالانخراط.
ويعتبر رفض تجديد حسبان انخراط بودريقة خرقا قانونيا على اعتبار أن قانون الانخراط لا ينص على منع أي شخص يستوفي شروط الانخراط حتى في حال فتح تحقيق أو افتحاص مالي في حقه.
وبخصوص أكاديمية الرجاء، أوضح حسبان، أن الجهة صادقت على منح النادي مبلغ ملياري سنتيم، بينما بودريقة لم يوفر مليار سنتيم، وهو المبلغ الذي تعهد بودريقة بأدائه خلال توقيعه اتفاقية الشراكة مع جهة الدار البيضاء، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ووزارة الداخلية، مؤكدا المصادقة بالإجماع على منح النادي الأخضر منحة مليوني درهم من قبل أعضاء جهة الدار البيضاء.
وسيوزع المبلغ المتبقي بين باقي الشركاء علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد تعهدت بمنح الرجاء مبلغ مليوني ونصف مليون درهم، لمساعدته على بناء أكاديميته، التي ستبنى بالأرض الذي سلمها الملك محمد السادس هدية للفريق الأخضر بعد تألقه في كأس العالم للأندية سنة 2013، واحتلاله المركز الثاني بعد مواجهته فريق بايرن ميونخ في المباراة النهائية.
على صعيد آخر، نفى حسبان نيته الرحيل عن الرجاء، أو تقديم استقالته معتبرا كل ما يروج مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة، كما دعا إلى ضرورة إيجاد حل لمشكلة الملعب في أقرب الآجال.
وأرجع رئيس الرجاء الرياضي مغادرته لأرض الوطن إلى أسباب صحية، مشيرا أنه رفض نشر الأمر من أجل عدم التشويش على مكونات النادي، مضيفا أن تسيير الرجاء ظل قائما في غيابه في ظل تكاتف جميع فعاليات النادي من أجل دفع سفينة النسور الخضر إلى الأمام.
وانتقد حسبان بعض الأصوات التي اعتبرها “أعداءا للرجاء”، مشيرا أن الأخبار الخاطئة التي تنشرها بشكل يومي حول شخصه و ضد النادي الأخضر عموما تقودها أجندة معينة.

بيان24

Related posts

Top