ديربي الإخوة – الأعداء الـ119 ينتهي بلا غالب ومغلوب

> إنجاز:  عادل غرباوي – تصوير : عقيل مكاو

انتهى الديربي البيضاوي الـ 119 الذي جمع بين فريقي الرجاء الوداد البيضاوي أول أمس الأحد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس لحساب الجولة 12 من البطولة الاحترافية، على إيقاع البياض والشغب.
وعرف ديربي البيضاء حضورا جماهيريا مكثفا  قدر بـ 56 ألف متفرج من جانب أنصار الفريقين اللذين تفننوا في إبداع المتتبع للشأن الكروي المغربي بتيفوهات وباحتفاليات تعدت المستوى الفني الذي قدمه اللاعبون في المباراة.
وشهدت المباراة في ختامها اندلاع أحداث شغب بين أنصار الرجاء والوداد ورجال الأمن، حيث عاينت “بيان اليوم” من داخل المركب الشغب الذي أقدم عليه بعض الجماهير عبر ضرب وتعنيف رجال الأمن ردا على اعتداءات هؤلاء.
وانتقلت شرارة الشغب إلى خارج المركب الرياضي محمد الخامس، حيث عاشت الشوارع القريبة للملعب على إيقاع ما يشبه “حرب العصابات” بين أنصار الفريقين باستخدام العصي والتراشق بالحجارة، إضافة إلى تهشيم زجاج السيارات وإلحاق الضرر بممتلكات الغير.
ولم يرتق الديربي البيضاوي إلى المستوى المطلوب، حيث أن مباراة الأحد باتـت واحدة من أضعف الديربيات، خاصة على المستوى التقني الذي قدمه اللاعبون خلال شوطي المباراة.
وظهر لاعبو الرجاء خلال الشوط الأول بوجه متوسط حيث حاولوا في أكثر من مرة مباغتة مرمى الحارس زهير لعروبي عبر تسديدة عبد الإله الحافيظي (د7) ورأسية النيجيري كريستيان أوساغونا (د8).
وجاء الرد سريعا من جانب الوداد، حيث تمكن الكونغولي فابريس أونداما من جس نبض الرجاء عبر تسديدة قوية (د 11)، بعدما تلقى كرة عرضية من جانب وليد الكرتي، والتي عرفت تدخل أنس الزنيتي في أولى اختبار له في المباراة.
وفيما تبقى من الشوط الأول، بقيت الكرة في وسط الميدان الذي شهد تكدسا دفاعيا من جانب الفريقين مخافة تلقي أهداف مباغتة.
وفي الشوط الثاني، تحركت الآلة الهجومية للوداد بعد إقحام كل من إسماعيل الحداد مكان رضا الهجهوج الذي لم يقدم مستواه المعهود، ومحمد أوناجم مكان وليد الكرتي الحاضر الغائب.
وأتيحت لأبناء المدرب الويلزي جون توشاك فرصة حقيقة لتسجيل هدف المباراة عبر رأسية المدافع السنغالي مرتضى فال التي علت القائم الأفقي للحارس أنس الزنيتي (د 18).
وبالرغم من إدخال كل من محسن مهتدي مكان أحمد جحوح ومحمود بنحليب على حساب عبد الإله الحافيظي، وياسين الصالحي مكان عبد الكبير الوادي، إلا أن الرجاء لم يقم بأي محاولات، واكتفى بالدفاع عن نظافة مرماه.
وبحلول الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثاني، أهدر الحداد أبرز فرصة في المباراة، بعدما اخترق وراوغ مدافعي الرجاء، لكن الزنيتي منعه من تسجيل ثاني أهدافه بالبطولة الاحترافية، لينتهي اللقاء بلا غالب أو مغلوب.
وبهذا التعادل، فقد الوداد البيضاوي صدارته وتراجع إلى المركز الثاني عقب فوزه شريكه السابق الفتح الرباطي على اتحاد طنجة (1-0)، ورفع رصيده إلى 25 نقطة من 7 انتصارات و4 تعادلات وهزيمة واحدة.
في المقابل، حافظ الرجاء البيضاوي مؤقتا على مكانته وسط الترتيب، في المركز السابع برصيد 15 نقطة من انتصارات و3 تعادلات و5 هزائم، بفارق الأهداف عن أندية النادي القنيطري وحسنية أكادير.

Related posts

Top