رولاني موكوينا يقود الوداد بطاقم سداسي

نجح الوداد الرياضي في تدبير الظرف الصعب الذي وجد فيه جراء الغياب الاضطراري لرئيسه بسبب مشاكل تخصه، وتابعنا كيف أغلق أعضاء المكتب المسير الفراغ بإسناد مهمة القيادة إلى النائب الأول عبد المجيد البرناكي خلال 100 يوم.

واستقال البرناكي بدوره تاركا المسؤولية لدى المكتب المديري الذي بادر بتعيين هشام آيت منا، رئيسا منتذبا مؤقتا لفرع كرة القدم، في فاتح يوليوز الجاري، إلى حسن عقد الجمع العام.

وعلى عجل، إلتحق الرئيس الجديد آيت منا بمكتبه بمركب الحاج محمد بنجلون، وبدأ لقاءاته بهدف تعزيز الفريق بلاعبين ومدرب، حيث اتجه صوب جنوب إفريقيا عند انفصال ماميلودي صن داونز عن مدربه رولاني موكوينا في ثالث يوليوز الجاري، إذ تمكن من إقناع المدرب ملبيا رغبة جل جماهير النادي.

وتابعنا الاستقبال الذي حظي به موكوينا في فترة تنتظر فيه عائلة الوداد مواصلة السير على درب الإيجابيات، وقد ترجمت الهزة العنيفة التي اجتازها الوداد الرياضي عن ابتعاد الرئيس والذي مركز جميع السلط لديه في تسيير فردي، ورغم الفوز بثمانية ألقاب بين يونيو 2014 ودجنبر 2023، بقي النادي بدون هيكلة والرئيس وحده مركز لمختلف المعاملات المالية والتدبيرية.

اليوم تبحر الوداد بهشام آيت منا رئيسا، وهو الرئيس الـ 21 ضمن مسار الوداد، والمسؤولية جسيمة أمام حجم وتاريخ النادي وقيمته، وقد تعاقب على رئاسته رجال وداديون ووطنيون خدموا الوطن، بدءا بالمؤسس الحاج محمد بنجلون، وعبد الكبير الخطيب، وعبد القادر بنجلون، أحمد لحريزي، والطيب الفشتالي، ونصر الدين الدوبلالي، وعبد الرحمن السلاوي، وعز الدين بنجلون، وعبد الرزاق مكوار الذي سير النادي أطول فترة و أحرز مع الوداد أكبر عدد من الألقاب.

الوداد بمدرسة جنوب إفريقية لأول مرة بالتعاقد مع المدرب رولاني موكوينا، وهو المدرب الـ 71 في قائمة المؤطرين الذين قالوا الوداد ويبقى محمد بلحسن العفاني، الأب جيكو أول مدرب وصاحب حوالي 22 لقب منذ التأسيس حتى الانتقال إلى الرجاء، وبعده الأوكراني سيباستيان يوري الذي قاد الوداد للفوز بـ 8 ألقاب.

موكوينا شاب ذو 37 سنة تجربته عادية مدربا و مساعدا في بلده، طموحه كبير وطموح الوداد أكبر، وقد قبل آيت منا التعاقد مع الطاقم المرافق لموكوينا (6 مؤطرين أجانب) ينضاف إليهم 04 محليون، والسي موكوينا   محظوظ يشتغل في نادي بمرجعية تاريخية وحضور دولي وازن بمستواه الفني و جمهوره ومقبل على منافسات مونديال الأندية والسوبر ليغ، إضافة إلى الدوري الاحترافي وكأس التميز وكأس العرش، والوداد ترغب في الاستقرار والهيكلة والقطع مع العبث.

  • محمد أبوسهل
Top