رونار يغيب عن التجمع التدريبي للمحليين

يغيب هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني عن التجمع التدريبي للمنتخب المحلي، استعدادا لنهائيات البطولة الإفريقية للاعبين المحليين لكرة القدم، التي ستنظم بالمغرب في الفترة بين 13 يناير و4 فبراير.
وحال سفر رونار خارج المغرب دون حضوره للتجمع التدريبي، رغم أنه يعتبر المشرف الأول عليه، إلى جانب جمال سلامي، مدرب المحليين.
ويلتحق رونار بتداريب المنتخب المحلي بداية من الجمعة المقبل، إذ سيواكب استعدادات المحليين للشان، وسيكون حاضرا رفقة الأسود في المباريات الرسمية، يدون ملاحظاته، ويتواصل مع جمال سلامي.
ودخل المحليون في تجمع تدريبي بالصخيرات بداية من أول أمس الإثنين إلى غاية موعد المباراة الافتتاحية في 13 من الشهر الجاري بملعب مركب محمد الخامس حيث سيواجهوا منتخب موريتانيا.
من جهة أخرى، قرر جمال سلامي، وضع برنامج تدريبي خاص لصلاح الدين السعيدي، لاعب فريق الوداد الرياضي، لمساعدته على تجاوز الإرهاق الذي يعاني منه بسبب ضغط المباريات، إذ يعتبر اللاعب الأكثر خوضا للمباريات في صفوف المنتخب المحلي.
كما قرر سلامي وضع برنامج خاص لبدر بولهرود، لاعب فريق الفتح الرباطي، لسبب نفسه، إذ لعب مباريات كثيرة في الموسم الحالي، ولم يستفد من وقت راحة.
ويرغب مدرب المنتخب المحلي في مساعدة لاعبيه على استعادة لياقتهما وطراوتهما البدنية حتى يكونا جاهزين لخوض نهائيات البطولة الإفريقية للاعبين المحليين.
وتعذر على جمال السلامي الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني التي ‎ستخوض نهائيات كأس إفريقيا للمحليين، بسبب إصابة ثلاثة لاعبين ‎ويتعلق الأمر ببدر بانون وأشرف بنشرقي وحميد أحداد.
‏‎واضطر السلامي إلى تقليص اللائحة إلى 26 لاعبا في انتظار الحسم النهائي ‎في وضعية اللاعبين الثلاثة، إذ في حالة تأكد جاهزيتهم للمشاركة في الشان، ‎فإنه سيتم وضع ثلاثة عناصر ضمن القائمة الاحتياطية، على أساس أن تضم اللائحة ‎النهائية 23 لاعبا حسب ما تنص عليه لوائح الكاف.
يشار إلى أن الإصابة حرمت المنتخب المحلي من خدمات كل من محمد أوناجم، والمهدب أوبيلا من المشاركة في الشان.
وفيما يلي لائحة المنتخب الوطني الـ 23 التي ستشارك في هذا التجمع الإعدادي:
أنس الزنيتي وعبد الجليل اجبيرة وبدر بانون وجواد اليميق وزكرياء حدراف وعبد الاله الحافيظي من الرجاء الرياضي، وزكرياء الهاشيمي وووليد الكرتي عبد الرحيم السعيدي وأشرف بن شرقي واسماعيل الحداد ومحمد الناهيري من الوداد الرياضي، ثم رضا التكناوتي وأحمد حمودان من اتحاد طنجة، ونايف أكرد وبدر بولهرود وحمزة السمومي من الفتح الرباطي، وعبد العالي المحمدي وأيوب الكعبي من نهضة بركان، وأيوب نناح ومروان الهدهودي وحميد أحداد من الدفاع الجديدي، وبديع ااوك وبدر كشاني ويحيى جبران من حسنية أكادير.

> محمد نجيب

Related posts

Top