ريال مدريد يعير حكيمي إلى دورتموند الألماني

أعلن نادي ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا، انتقال مدافعه المغربي أشرف حكيمي إلى بروسيا دورتموند الألماني على سبيل الإعارة. 

وقال الريال في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إنه توصل لاتفاق بشأن انتقال حكيمي الذي يشغل مركز ظهير أيمن، إلى دورتموند على سبيل الإعارة لمدة موسمين.

وظهر حكيمي (19 سنة) مع النادي الملكي في الموسم الماضي، وشارك كبديل للظهير الأيمن الأساسي داني كاربخال.

وشارك حكيمي، الذي يلعب أيضا كظهير أيسر، مع منتخب المغرب في كأس العالم الجارية بروسيا، لكن الفريق ودع المسابقة من الدور الأول بعد الوقوع في مجموعة صعبة ضمت إسبانيا والبرتغال إيران.

وقال مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند في بيان “أشرف حكيمي لاعب شاب وهو ظهير متحرك جدا ولعب على أعلى المستويات في ريال مدريد ومنتخب المغرب الوطني”.

وكان الريال قد أعلن الأسبوع الماضي تعاقده مع الظهير الإسباني ألفارو أودريوزولا من ريال سوسيداد، في عقد يمتد حتى 2024 لذا لم يعد حكيمي يملك فرصة كبيرة في اللعب.

ويأتي رحيل حكيمي بعد يوم واحد من موافقة ريال على انتقال هدافه التاريخي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في صفقة ضخمة.

وذكرت صحيفة “كيكر” الألمانية، أن الفريقان اتفقا على بند يتيح لبوروسيا دورتموند الأحقية في شراء حكيمي في حالة بيعه، إذا تقدم أي نادي آخر بعرض لضمه.

وأضافت الصحيفة، أن دورتموند يحق له تقديم عرض مماثل لأي نادي آخر وشراء حكيمي وسيكون له الأولية في تلك الحالة في حالة بيعه بعد انتهاء إعارته في 2020.

وكشفت الصحيفة، أن السبب في انتقال حكيمي إلى ريال مدريد هو العلاقة القوية بين هانز فاسكه، رئيس النادي الألماني، وفلورينتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

وسيلتحق حكيمي بصفوف فريقه الجديد في جولته بالولايات المتحدة الأمريكية في الثامنعشر من الشهر الجاري بعد انتهاء عطلته.

حكيمي اختار الذهاب على سبيل الإعارة، لأنه لن يجد مكانا أساسيا في الفريق الملكي بوجود داني كارفخال، بالإضافة إلى أنه يريد العودة للريال، وبالتالي فإن اللعب لناد مثل دورتموند سيمنحه خبرة أكبر ليكون جاهزا على شغل مركز الظهير الأيمن مع ملوك مدريد.

يذكر أن اللاعب المغربي كان ثاني عربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد النجم الجزائري رابح ماجر، الذي توج بلقب البطولة عام 1987 مع بورتو البرتغالي.

وفي سياق آخر، ودع الدولي المغربي أشرف حكيمي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الراحل الى يوفنتوس الايطالي، بتدوينة على حسابه الرسمي بالانستغرام.

وقال حكيمي “بالنسبة للاعبين الناشئين، كنت دائما مثالا يحتذى به وحاولت التركيز على كل التفاصيل للتعلم منك قدر الإمكان”.

وتابع صاحب ال 20 عاما “جميع مشجعي ريال مدريد لن ينسوك أبدا، لقد أعطيت كل شيء لهذا الشعار وهذا القميص. كان فخرا أن أكون زميلك.. حظا سعيدا، كريستيانو”.

Related posts

Top