ريال مدريد يقهر الأتلتيكو ويعادل أفضل بداية له في الليغا

تابع نادي ريال مدريد بدايته المثالية والعلامة الكاملة بفوزه بدربي العاصمة على جاره أتلتيكو 2-1 أول أمس الأحد ليستعيد الصدارة من غريمه برشلونة، وذلك ضمن ختام منافسات المرحلة السادسة في الدوري الإسباني لكرة القدم.
ورفع ريال مدريد رصيده في الصدارة إلى 18 نقطة من 6 مباريات، وإلى 9 انتصارات تواليا في مختلف المسابقات (الكأس السوبر الأوروبية ودوري أبطال أوروبا)، متقدما بفارق نقطتين عن برشلونة، وثلاث عن ريال بيتيس الثالث الفائز على خيرونا 2-1 في وقت سابق.
وهي أفضل بداية لبطل إسبانيا وأوروبا في الليغا منذ موسم 1987-1988.
وفي أجواء مشحونة وما رافقها من انتقادات للأصوات التي طالبت المهاجم فينيسيوس جونيور بعدم الرقص احتفالا بأهدافه، كان البرازيلي ضحية مجددا لهتافات عنصرية من جماهير أتلتيكو.
لكن تلك الحملات العنصرية لم تثن ريال مدريد عن تقديم مستوى عال وصعق مضيفه بهدفين في الشوط الأول مستفيدا من هجمتين مرتدتين، في حين اصطدم أتلتيكو بدفاع “المرينغي” وقوة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.
وبدا رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي واثقين من أنفسهم في ظل قوة الالتحامات في هذا “الديربي” وكثرة الاعتراضات، ليفتتح ريال التسجيل بعد عمل فردي من لاعب الوسط المتألق في الفترة الأخيرة الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي لتصل الكرة إلى الفرنسي أورليان تشواميني رفعها ساقطة إلى البرازيلي رودريغو تابعها بقدمه اليمنى (18)، في ثالث أهدافه في الدوري هذا الموسم.
وتحول فالفيردي إلى هداف بعد لعبة مشتركة بين فينيسيوس جونيور والكرواتي لوكا مودريتش الذي مرر كرة في العمق على الجهة اليسرى انتهت بالقائم تابعها الأوروغوياني في المرمى الخالي (36).
وتفوق ريال مدريد على استحواذ الكرة بنسبة 55 في المائة حتى الدقيقة 60، في حين لم تشهد الدقائق الـ 15 الأولى من الشوط الثاني أي تسديدة من الفريقين، في حين عمد سيميوني إلى إخراج استبدال لاعب الوسط الأرجنتيني رودريغو دي بول بالمهاجم ألفارو موراتا والبرتغالي جواو فيليكس بالبرتغالي ماتيوس كونيا (62).
ونجح أتلتيكو في تقليص الفارق بهدف البديل ماريو هيرموسو بعد 12 دقيقة من دخوله بديلا للبلجيكي يانيك كاراسكو عقب ركنية من غريزمان فشل البرازيلي إيدر ميليتاو في تشتيتها أمام كورتوا ليتابعها المدافع بكتفه في الشباك (84)، قبل أن يطرد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية في غضون دقيقتين.
إلى ذلك، علق أنشيلوتي على المباراة قائلا “الفريق تنافسي للغاية وقدم أداءً مذهلاً على الرغم من غياب بنزيمة، أهم لاعب في هذا الفريق. هناك أمور قابلة للتحسين، لكن الحقيقة هي أنني لا أستطيع طلب المزيد من هذا الفريق. لقد فزنا في جميع المباريات ونحن سعداء جداً. أنا فخور بتدريب هؤلاء اللاعبين”.
وأضاف “في الشوط الأول أدرنا بشكل جيد الخروج مع الكرة من الخلف وسجلنا هدفين جميلين. استحوذنا على الكرة بشكل جيد. وفي الشوط الثاني، لم نفكر في إلحاق الأذى بالمنافس”.
وتابع “فرضنا سيطرتنا على مجريات اللعب، لكننا عانينا في النهاية لأن أتلتيكو سجل هدفاً وخلق بعض المشاكل. كرة القدم المثالية تتجسد في تسجيل الكثير من الأهداف وعدم استقبالها، لكن الكمال أمر محال”.
وعن صاحبي هدفي الانتصار، قال أنشيلوتي “فالفيردي ورودريغو لاعبان متميزان. هذا ما يجب أن يكون عليه لاعب كرة القدم الحديث الآن. يمكنهما اللعب في مراكز مختلفة وهما بارعان في الجانبين الفني والبدني”.

Top