زياش يخسر لقب “الإرديفيزي”

خسر الدولي المغربي وصانع ألعاب نادي أجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش، فرصة التتويج بلقب الدوري الهولندي في موسمه الأخير قبل الانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي، بعد قرار إلغاء الموسم الكروي بهولندا.

وأعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم يوم الجمعة الماضي قرارا يقضي بإلغاء الدوري بناء على قرار السلطات المحلية بتمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية الفاتح من شهر شتنبر المقبل بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وكان رفاق زياش يحتلون صدارة “الإرديفيزي” مناصفة مع أزد ألكمار مع أفضلية فارق الأهداف، برصيد 56 نقطة ومع تبقي 9 جولات، لكن الاتحاد الهولندي أقر مشاركة الفريقين في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وبهذا تضيع على زياش (27 عاما) فرصة سانحة لإحراز لقب الدوري للمرة الثانية في مسيرته، بعدما لعب دورا بارزا في تتويج أجاكس بثنائية الدوري والكأس موسم 2018-2019، ناهيك عن بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخاض زياش بسبب انتشار فيروس كورونا، 21 مباراة بالدوري الهولندي، سجل فيها 6 أهداف وساهم في صناعة 13 هدفا، في حين شارك في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا وسجل هدفين وصنع ثلاثة أهداف آخرين.

وكان أجاكس قد أعلن في فبراير الماضي توصله على اتفاق مع إدارة تشيلسي يقضي بانتقال زياش إلى “ستامفورد بريدج” بعد نهاية الموسم مقابل مبلغ يناهز 40 مليون يورو، علما أن النادي الهولندي كان ينوي بيعه سابقا بـ 80 مليون يورو.

يذكر أن قيمة انتقال زياش إلى “البلوز” قد أثارت غضب جماهير أجاكس نظرا لهزالتها مقارنة بالمستوى الذي قدمه الدولي المغربي في المواسم الأربعة الماضية، ما جعله يغدو بشهادة الخبراء النجم الأول بالملاعب الهولندية.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top