زيوو تتوسع في المغرب وتفتتح فرعها الجديد بالبيضاء

أعلنت زيوو، شركة تقديم الحلول السحابية لمركز الاتصال، افتتاحها رسميا الفرع الجديد في ضوء التحول الرقمي التي تشهده المملكة المغربية. وقد اختارت الشركة الدار البيضاء مقرا جديدا لها يمكنها من خلاله إدارة عملياتها الداخلية في شمال أفريقيا.
وقد توافقت أهداف زيوو مع رؤية المملكة، مما جعلها المحطة التالية من عُمر الشركة. في سنة 2020، شرع القطاع الوزاري بالحكومة المغربية والمكلف بإصلاح الإدارة في تنفيذ استراتيجية التنمية الرقمية (2020-2025). باستخدام التكنولوجيا الحديثة ومواكبة التطورات الاجتماعية والاقتصادية، حيث تهدف المغرب أن تصبح ضمن أفضل ثلاث دول في تقديم الخدمات الرقمية بالشرق الأوسط وأفريقيا.
وفي هذا الصدد، وضح رينو دي جونفريفيل، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لزيوو، أسباب اختيار البيضاء بالأخص، قائلًا: “الدار البيضاء هي العاصمة الاقتصادية وعنصر أساسي لنموها من الناحية التجارية، فهي مركز هام يربط بين أفريقيا وأوروبا. فأكثر من نصف الاستثمارات والأنشطة التجارية تتواجد بها. كما أن 50% من التحويلات المالية بالمغرب تقع في هذه المدينة العالمية”.
ولأن المغرب سوق واعد في مجال الحوسبة السحابية ومراكز الاتصال بشمال أفريقيا، من المتوقع أن تشهد المغرب استثمارات في هذا القطاع تقدر بـ 51 مليون دولار أمريكي بحلول سنة 2028. فينمو القطاع ليصل معدل النمو السنوي المركب إلى 11.18% خلال الفترة المتوقعة (2023-2028). ينشئ هذا المناخ فرصًا مميزة لشركات رائدة في مجال التكنولوجيا مثل زيوو.
بعد إعلان العديد من شركات الحوسبة السحابية عن خططها للتواجد بالمغرب، وجدت شركات تقديم الحلول السحابية كخدمة، ومنها زيوو، الوقت مناسبًا لبدء إدارة عملياتها من الدار البيضاء.
في الوقت نفسه، يخلق كل سوق وليد فضاء للمنافسة تستمر فيه الشركات التي تقدم قيمة حقيقية فقط. “بانتقال خدمة العملاء إلى سحابة عبر منصة موثوقة، يمكن للشركات المغربية خفض تكاليفها، وزيادة الإنتاجية، وتقديم تجربة عميل مميزة تحقق رضاه بسهولة،” أضاف رينو دي جونفريفيل.
في صدى تصريح رينو، قال غوتييه لافين، مدير قسم استقطاب العملاء في زيوو، “تطوير بنية تحتية قوية لا تعتمد على السحابة فقط يخدم هدفين؛ تشغيل سلس للنظام ونسبة وقت تشغيل تصل إلى 99.99%، وهو طموح كل شركة مع الأنظمة التي تعتمد عليها في أعمالها”.
بالانضمام إلى السوق المغربي، أصبح من الممكن لزيوو استهداف الدول الأفريقية والأوروبية التي تتحدث اللغة الفرنسية. فقد صارت الفرنسية لغة ثالثة متوفرة في واجهة البرنامج ويتحدث بها فريق الدعم المحلي المتاح يوميًا طوال الوقت، إلى جانب اللغتين العربية والإنجليزية.
يشهد المجال التقني في الدار البيضاء تغيرًا سيُحدِث تأثيرًا إيجابيًا على التواصل مع العميل والتفاعل معه. لهذا، تركز زيوو على قطاعات يعتمد نجاحها على تجربة العملاء مثل الخدمات المالية الرقمية، والاستشارات العقارية، الطعام والتوصيل، البيع بالتجزئة، والتجارة الإلكترونية.
وفقًا لرينو، تعد ميزة زيوو التنافسية هي قدراتها في تسهيل عمليات التشغيل الخاصة بمركز الاتصال، وخفض نفقاته كنتيجة، وتحسين الكفاءة لتتناسب مع أهداف المغرب في تحولها الرقمي.
بقاعدة عملاء تصل إلى أكثر من 1,000 شركة متعددة التخصصات ومتنوعة الأحجام، طوَّر فريق زيوو المنصة لدعم الأعمال بمساعدتها التواصل مع عملائها من خلال مكالمات عالية الجودة، ورسائل واتساب، وتحليلات فورية، وتوجيه المكالمات الذكي، كل ذلك مع إمكانية دمج النظام مع أكثر من 15 تطبيق من أشهر أنظمة إدارة علاقات العملاء وأوسعها انتشارا.
والجدير بالذكر، أن زيوو قد تأسست في الشرق الأوسط وبدأت أعمالها من مقرها الرئيسي في دبي، بالإمارات العربية المتحدة. بعد توسعها الناجح في المملكة العربية السعودية ومصر، تقرر نقل تجربتها المميزة إلى المغرب لتكون قاعدة أساسية لخدمة دول أفريقيا.
في مقابل ما يحدث في العالم، من الناحية التكنولوجية، تبقى الخصوصية والأمان الموضوع الأكثر جدلًا في كل نظام. لهذا استحقت زيوو أن تحصل على شهادة آيزو 27001:2022 لإدارة أمن المعلومات. كما أن المنصة متوافقة مع اللائحة العامة لحماية البيانات.
“لتثبيت أقدامنا في السوق المغربي، عقدنا أكثر من شراكة مع شبكات اتصال محلية وشركات توفير سحابة. تأتي شركتا أورنج ماروك وإيه دبليو إس على رأس القائمة،” وضَّح جوتييه.
ولأن كل الشركات في المغرب تهدف إلى استخدام أنظمة رقمية سهلة التشغيل والاستخدام وقابلة للتوسع وتدعم الوصول إلى عملاء خارجيين، وفرت زيوو هذه المميزات. كما تخطط لتكثيف جهودها لتكسب الثقة التي تستحقها.

Top