عالجي تساقط شعرك بتناول الأطعمة الصحية

تساقط الشعر هو من أكبر المشكلات التي تواجه أي فتاة، وتستمر الكثيرات في البحث عن طريقة لتوقف هذا التساقط، مثل تجربة الوصفات الطبيعية في المنزل، أو تناول الأدوية التي تساعد علي نمو الشعر مجددا، لكن تنسى الكثيرات أن السبب الرئيسي في تساقطه هو عدم تناول الأطعمة الصحية بشكل كافي، حيث تغفل الكثير من الفتيات تناول تلك الأطعمة والتي تعتبر السبب الرئيسي في الحفاظ على صحة الجسم بوجه عام والشعر بوجه خاص، لذلك تقدم لكِ فتافيت أهم الأطعمة التي تساعد على إيقاف تساقط الشعر.

البيض

أضيفي البيض يوميا إلى وجبة فطورك، حيث أنه يعتبر مصدرا كبيرا للبروتين والبيوتين اللذان يحتاجهما شعرك المتساقط، فبصيلات الشعر مصنوعة من البروتين، والبيوتين ضروري لإنتاج بروتين الشعر، كما أن البيض هو مصدر كبير للزنك والسيلينيوم، لذلك يعتبر البيض من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لإبقاء شعرك صحي وكثيف!

البطاطا الحلوة

تناول حبة من البطاطا الحلوة يوفر لك أكثر من أربعة أضعاف احتياجاتك اليومية من فيتامين (أ) والذي يعمل على تسريع معدل نمو الشعر وجعله أكثر سمكا وكثافة، وذلك لأن البطاطا الحلوة تعتبر مصدرا كبيرا للبيتا كاروتين.

التوت والفراولة

تحتوي تلك الفاكهة اللذيذة على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين (ج) والذي يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة، والتي تساعد على حماية بصيلات الشعر، وكذلك كوب واحد من الفراولة يوفر لك نسبة تصل إلى 141٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين (ج) الذي يعمل على إنتاج الكولاجين المساعد في تقوية الشعر ومنعه من الهشاشة والانكسار.

الجزر

الجزر لا يقوي النظر فقط، بل يقوي الشعر أيضا!

يحتوي الجزر على فيتامين (أ) الذي يعمل علي تقوية شعرك ويمنعه من التساقط.

المكسرات

المكسرات ليست فقط لذيذة ومسلية، بل هي صحية للغاية!

حيث تحتوي المكسرات على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي قد تعزز نمو الشعر، مثل فيتامين (ب)، والزنك والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تقوية الشعر وتعمل على زيادة كثافته، مما يجعل المكسرات إضافة ممتازة وسهلة لنظامك الغذائي.

اللحوم

إذا كنت تريدين الحفاظ علي شعرك من التساقط، أضيفي اللحوم إلى النظام الغذائي الخاص بك، وذلك لاحتوائها على البروتين الذي يعمل علي نمو الشعر وتقوية بصيلاته، خاصة اللحوم الحمراء وذلك لأنها غنية بنوع من الحديد يسهل امتصاصه، كما أن البروتين يعمل على توصيل الأكسجين لجميع خلايا الجسم، بما في ذلك بصيلات الشعر.

Related posts

Top