فاتح أبريل موعدا للنسخة الرابعة من نصف ماراتون بركان

تحتضن مدينة بركان صبيحة يوم الأحد القادم (فاتح أبريل)، الدورة الرابعة من نصف مارتون بركان الدولي، والذي ينظم كل سنة بتعاون مع جمعية بني زناسين، برئاسة البطل المغربي والأولمبي هشام الكروج.
وأكد منظمو النسخة الرابعة من نصف ماراتون بركان، أن دولتي كينيا وإثيوبيا سيشاركان هذه السنة بكم هائل من المتسابقين، الشيء الذي سيعطى للسباق عنصر التحدي والتشويق على طول المضمار.
وفي ذات السياق، قال هشام الكروج رئيس جمعية بني زناسين التي تعنى بشؤون الطفل والأسرة، ” إن اللجنة المنظمة لنصف ماراتون بركان، آخذة على عاتقها إنجاح دورة هاته السنة، بدءا بكل الجوانب التي تسبق سباق يوم الأحد القادم”.
وأضاف في الندوة الصحفية التي أقيمت ظهر أول أمس الأربعاء بإحدى فنادق الدار البيضاء، أن اللجنة المنظمة ستوزع هاته السنة 40 جائزة مالية للمحتلين للصفوف العشرين الأولي في صنفي الذكور والإناث.
وسيمتد نصف ماراتون بركان على مسافة حددتها اللجنة المنظمة في 21 كيلومتر، تعرف مشاركة أزيد من 7000 عداء وعداءة في مختلف المسابقات المبرمجة يوم فاتح أبريل القادم.
وقد خصصت ذات اللجنة، سباقا خاصا للأطفال يوم 31 من شهر مارس الجاري، يشارك فيه الأطفال أقل من 17 سنة، وذلك لإدماجهم في المجال الرياضي وزع قيم المنافسة والتحدي، إضافة، إلى سباق ثان يمتد على مسافة كيلومتر واحد للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد أكد منظمو دورة هاته السنة، أن تزامنا مع نهاية السباق المبرمج صبيحة فاتح أبريل، سيتم تكريم بعض الفعاليات الرياضية المرتبطة بمجال ألعاب القوى، عرفانا بالمجهودات التي قامت بها ولا تزال تقوم بها في سبيل أم الألعاب.
وتمنت اللجنة، أن تبقى الأجواء صحوة لإجراء نصف الماراتون في أحسن الظروف، والتي من المرتقب أن تساعد مختلف العدائين في تحقيق نتائج جيدة، خاصة على مستوى التوقيت المسجل عند خط النهاية.
جدير بالذكر، أن دورة هاته السنة ستعرف إقامة سباق نصف الماراتون والممتد على مسافة 21 كلم، وسباق العشر كيلومترات، مرورا عبر مختلف شوارع مدينة “البرتقال” بركان.

عادل غرباوي

Related posts

Top