فرقة لمشاهب تحيي ذكرى المسيرة الخضراء بخريبكة

أحيت مجموعة لمشاهب للفنون الشعبية يومي الجمعة والسبت الماضيين، بإقليم خريبكة حفلين فنيين تخليدا للذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاق المسيرة الخضراء المضفرة.
ويندرج هذان الحفلان اللذان استضافتهما على التوالي ساحة الشهداء بمدينة وادي زم والمركب الثقافي لخريبكة، في إطار فعاليات القافلة الوطنية التي انخرطت فيها المجموعة منذ شهر ماي الماضي تحت شعار «فداك يا وطني».
وكان وراء هذين الحفلين كل من عمالة إقليم خريبكة والمندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة والمجلسين البلديين لكل من وادي زم وخريبكة.
وتتواصل هذه المجموعة إلى غاية السنة المقبلة، للتعريف بالمواضيع التي يعالجها ألبومها الجديد الذي يتناول مقترح الحكم الذاتي باعتباره الحل الأنجع لقضية الصحراء المغربية.
وبالمناسبة اعتبر كسرى صلاح الدين رئيس المجموعة أن هذه الجولة باعتبار مساهمة إبداعية فنية، تأتي استجابة للنداء الملكي التاريخي الداعي إلى تكثيف جهود مختلف مكونات المجتمع المدني للعمل-كل حسب تخصصه- ضمن منظومة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل بناء مغرب حديث ومتطور.
ويشمل برنامج القافلة العديد من مدن ومداشر وقرى وأرياف جهات المملكة وخاصة منها جهة تادلة ازيلال، والشاوية ورديغة، ودكالة عبدة، ومراكش تانسيفت الحوز، وسوس ماسة درعة.

Top