لقجع: المغرب بات يفرض حضوره بمراكز القرار

أبدى  رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، سعادته بعد رئاسته للجنتين مهمتين داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).
وعين لقجع خلال مؤتمر للمكتب التنفيذي لـ (الكاف) أول أمس الاثنين بالعاصمة البحرينية المنامة، رئيسا للجنة المالية وتدبير الأجور ولجنة المنافسات والأندية.
وقال لقجع في تصريحات إذاعية “المغرب يسير بالاتجاه الصحيح لفرض حضوره وتواجده بمراكز القرار المهمة”.
وانتخب لقجع عضوا بالمكتب التنفيذي لـ (الكاف) ممثلا لمنطقة شمال إفريقيا في مارس الماضي
وتابع رئيس الجامعة “أعتقد أننا ماضون بالاتجاه الصحيح صوب استعادة المغرب لحضوره الكبير وحيازة لجان مهمة داخل (الكاف) وحتى على مستوى إعادة الصلة وربط العلاقات مع اتحادات كروية شقيقة”.
وأضاف لقجع “لا يمكن إلا أن أكون سعيدا بهذا التكليف الجدي وأنا واثق من أنها مجرد البداية و خطوة كي نستعيد قيمتنا الحقيقية”.
وأردف “المغرب سيحتضن مؤتمر الكاف منتصف يوليو المقبل وخلاله سيتم اتخاذ مجموعة من القرارات المهمة”.
وتختتم لقجع تصريحاته قائلا “كان لنا لقاء بالعاصمة البحرينية مع رؤساء اتحادات وتم تبادل العديد من المحاور والمشاريع التي سيتم الكشف عنها لاحقا”.
وكان لقجع قد أعلن خلال ذات المؤتمر أعلن عن صرف 100 ألف دولار لكل اتحاد خلال هذا الأسبوع، والتي ستخصص بالأساس لتطوير لعبة كرة القدم الإفريقية.
من جهة أخرى، تقرر منح المغرب شرف استضافة أيام كرة القدم الإفريقية من 15 إلى 17 يوليوز المقبل، والتي ستناقش مستقبل كرة القدم الإفريقية وآفاق النهوض بها إلى جانب سبل تطوير المسابقات الإفريقية مستقبلا.
وستختتم هذه الأيام التي ستعرف حضور خبراء وأسماء بارزة في مجال تسيير كرة القدم إفريقيا وعالميا، برفع توصيات لمؤتمر (الكاف) الذي سينعقد كذلك بالمغرب يوم 18 يوليوز.

Related posts

Top