لقجع يبقي الباب مفتوحا أمام عودة زياش للأسود

في وقت يبدو الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار غاضبا من فتح ملف لاعب أجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش كل مرة، أبقى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع الباب مفتوحا أمام عودة اللاعب.
وقال لقجع في تصريح تلفزي “المنتخب الوطني لا يقبل المزايدات وفوق كل اعتبار. لا يوجد تصريح أو تصريح مضاد. وبابه مفتوح أمام جميع اللاعبين تمت المناداة على زياش. وليس مقبولا ربط عدم حضوره بأمور سابقة”.
وأضاف لقجع “ما يمكن قوله لزياش وأمثاله، هو أن اللعب للمنتخب الوطني مفخرة وشرف للاعب وتمثيل لـ 35 مليون مغربي. أظن أن زياش التي أتواصل معه باستمرار، سيعود للمنتخب الوطني في أقرب الأوقات”.
وكان لقجع قد تحدث قبل أيام في حوار مع جريدة (هسبورت) الإلكترونية الرياضية، عن زياش وعودته إلى المنتخب الوطني، مبرزا أنه استنتج من خلال اتصال مع اللاعب، تمسك الأخير برفض اللعب تحت إشراف رونار.
وبدا رونار غاضبا عندما سأله صحفي عن زياش، إذ أجابه بأن البعض لم يغلقوا هذا الملف بعد، بالنظر إلى سماع اسم هذا اللاعب والحديث عنه كل مرة، مضيفا أن هؤلاء لن يرتاحوا إلا إذا عاد زياش ورحل هو عن الأسود.
وارتباطا بملف زياش، أعرب متوسط ميدان المنتخب الوطني مبارك بوصوفة عن غضبه من بعض المشجعين الذين رددوا اسم لاعب أجاكس أمستردام عقب نهاية الشوط الأول.
وقال بوصوفة في تصريح تلفزي “لسنا راضين عن تصرفات فئة من الجمهور. كلنا نمثل قميص المنتخب الوطني. لقد كان تصرفا ينم عن قلة الاحترام للاعبين”.
وأضاف بوصوفة “بالنسبة لي، فالمناداة علي للانضمام للمنتخب الوطني فخر كبير. وهو أمر على الجميع معرفته”، في إشارة واضحة إلى عدم قبوله لقرار زياش.
يذكر أن اللاعبين يونس بلهندة ونبيل درار دخلا في مشادة كلامية مع بعض المشجعين على خلفية ترديدهم لاسم زياش.

Related posts

Top