ليستر يطيح بتشيلسي ويتوج بكأس إنجلترا

توج ليستر سيتي بلقب مسابقة كأس إنجلترا في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه عندما تغلب على تشيلسي 1-0 السبت في المباراة النهائية على ملعب “ويمبلي” في لندن.
وسجل البلجيكي يوري تيليمانس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 أمام زهاء 21 ألف مشجع سمح لهم بحضور النهائي، في اختبار من الحكومة البريطانية لعودة المشجعين إلى الملاعب بعد تحسن الظروف الصحية جراء جائحة فيروس كورونا.
وهو اللقب الأول لليستر في خمس مباريات نهائية في أعرق وأقدم مسابقة كروية في العالم (خسر أعوام 1949 و1961 و1963 و1969)، كما هو اللقب الأول لمدربه الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز في إنجلترا بعد قيادته سلتيك الاسكتلندي إلى لقبين في الدوري ومثلهما في الكأس.
وقال رودجرز “إنه شعور استثنائي. كأس الاتحاد الإنجليزي، في جميع أنحاء العالم وخاصة في الثقافة البريطانية، لحظة خاصة. الوصول إلى النهائي واللعب ضد فريق مذهل والفوز بالمباراة مع الشعور بأنك تستحق الفوز”.
وأضاف “تيليمانس سجل هدفا رائعا ولكن يجب أن نذكر أيضا (حارس المرمى الدنماركي) كاسبر (شمايكل)، يا له من تصد لكرة مايسون ماونت! إنه حارس مرمى من الطراز العالمي لا يحظى بالاعتراف الذي يستحقه”.
وأكمل ليستر سيتي ألقابه المحلية بعد لقب الدوري عام 2016 وكأس الرابطة أعوام 1964 و1997 و2000، ووضع حدا للقب أكثر الأندية وصولا إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس دون التتويج بلقبها.
في المقابل، فشل الفريق اللندني في التتويج بلقب المسابقة للمرة التاسعة في مباراته النهائية الخامسة عشرة في المسابقة، كما عجز مدربه الألماني توماس توخيل في إحراز أول لقب له معه بعدما انتقل إلى إدارته الفنية مطلع العام الحالي خلفا لفرانك لامبارد.
ويدين ليستر سيتي بلقبه التاريخي إلى حارس مرماه الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل الذي تألق بشكل لافت خصوصا في الشوط الثاني وأنقذه من انتفاضة تشيلسي أبرزها تصديه لتسديدة على الطاير لمايسون ماونت قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي.
وعلق توخيل على خسارة فريقه قائلا “أعتقد أننا افتقرنا إلى القليل من النجاح اليوم. لا أرى كيف كان بإمكان ليستر أن يفوز بهذه المباراة بدون تسديدة من العدم. أعتقد أننا سيطرنا على الهجمات المرتدة وعلى مهاجميهم بشكل مثالي وعلى هجماتهم المرتدة، وخط وسطهم، لم تسنح لهم فرصة واحدة، ولا نصف فرصة، لا شيء”.

Related posts

Top