مباراة يوسفية برشيد تحدث زلزالا بالدفاع الجديدي

يبدو أن فرحة البقاء بالقسم الاول بالنسبة للدفاع الحسني الجديدي لم تعمر طويلا، إذ سرعان ما طفت على السطع مشاكل بالجملة، إذ قدم أربعة أعضاء بالمكتب المديري لفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم استقالتهم بشكل رسمي، عقب هزيمة فريقهم المذلة أمام يوسفية برشيد، الجمعة المنصرم، بواقع ثلاثة أهداف لواحد .
وكان كل من نور الدين بلفايزة، ونورالدين قيسوب، وعبد الحكيم الصغير وعبد اللطيف بلبوير، قد وضعوا استقالتهم على مكتب رئيس الفريق، كما وجهوا نسخ منها لكل من عامل الإقليم وباشا المدينة ورئيس المجلس البلدي .
وأرجع الأعضاء المنشقون أسباب تقديمهم لهذه الاستقالة في هذا الوقت بالذات، لأنهم كانوا ينتظرون أن يتبث الفريق أقدامه بقسم الصفوة، حتى لا ينعتون بالمشوشين من الدرجة الثانية، وحتى لا يتم التأثير على مسيرة الفريق، مؤكدين عدم استساغتهم للقرارات الانفرادية للرئيس، ولسوء التدبير الإداري والمالي والتقني للنادي .
إلى ذلك، أفاضت الهزيمة الأخيرة أمام يوسفية برشيد الجمعة الكأس، وخلفت العديد من ردود الأفعال والتصدعات داخل المكتب المديري لنادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، فيما تساءل آخرون بغرابة عن أسباب غياب المدرب عبد الحق بنشيخة، في مباراة أسالت العديد من المداد .
وشككت مجموعة من الجماهير المغربية في نتيجة المباراة التي جمعت، الجمعة الماضية، فريقي الدفاع الحسني الجديدي ويوسفية برشيد، معتبرة أن الفريق الجديدي سهل مأمورية فريق برشيد من أجل الظفر بنقاط هذه المباراة، والابتعاد عن المنطقة المكهربة المؤدية إلى القسم الثاني.
وطالبت فئة من الجماهير المغربية وخاصة من أنصار فريق نهضة الزمامرة، بضرورة تدخل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل فتح تحقيق شفاف ونزيه لرفع كل لبس عن هذه المواجهة، درءا لكل التأويلات والقراءات التي من شأنها أن تضر بسمعة الأندية المغربية.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top