مجموعة (Accor) تبيع حصتها في شركة “ريسما” لشركة “موتريس”

أعلنت مجموعة “أكور” (Accor)، الإثنين، عن بيع حصتها من رأسمال شركة (Risma)، والبالغة 33 في المائة، لفائدة شركة “موتريس” (Mutris) بسعر 130 درهم للسهم الواحد، وعن بيع سندات شركة “ريسما” على مستوى السوق.
وأوضحت مجموعة “أكور”، في بلاغ، أنها وفي إطار تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى “تقليل الأصول” (Asset light)، أبرمت اتفاقية مع شركة “موتريس”، وهي شركة استثمارية تخضع للقانون المغربي وتضم مستثمرين مؤسساتيين ومستثمرين من القطاع الخاص، تقدم بموجبها مجموعة “أكور” على بيع حصتها البالغة 33 في المائة من رأسمال شركة “ريسما”، الشركة الرائدة في قطاع الفنادق والمطاعم بالمغرب، لفائدة شركة “موتريس” بسعر 130 درهم للسهم الواحد، وعلى بيع سندات شركة “ريسما” على مستوى السوق”.
وأورد البلاغ أن استكمال عمليات التصفية هذه يتوقف على الحصول على بعض التراخيص التنظيمية، مشيرا إلى أنه من المرتقب أن يتم إتمام هذه الصفقة خلال الفصل الثالث من سنة 2023، على أن تظل الاتفاقيات التعاقدية الجارية “أكور” و”ريسما” على حالها دون أي تغيير.
وأكد البلاغ أن المجموعة تواصل، من خلال إعادة تنظيم وجودها في المغرب من حيث الرأسمال، تبسيط حصص الأقلية التي تحوزها والتي است هلت بعمليتي بيع أسهم “أوربيس” (Orbis) (بولندا) سنة 2020 وأسهم “إتش وورلد جروب” (H World Group)الصين) سنة 2023″.
وأضاف المصدر ذاته أن شركة “أكور” تعمل على تعزيز مواردها من أجل “تسريع وتيرة نمو المجموعة داخل المغرب ومواصلة الاضطلاع بدورها المهم في الترويج لهذه الوجهة وتحقيق إشعاعها حول العالم”.
ونقل البلاغ عن الرئيس والمدير العام لشركة “أكور”، سيباستيان بازين، قوله بهذه المناسبة، “يعتبر المغرب وجهة رائعة وبلدا يتمتع بمزايا فريدة وثقافة ضيافة لا مثيل لها”، مبرزا أن “الشركة ظلت رائدة لما يناهز 30 سنة، وإننا أقمنا روابط متينة مع شركاء بارزين وفرق ملتزمة وموهوبة”.
وأضاف أنه “من خلال تبسيط منظمتنا، فإننا نزود المجموعة بالوسائل الإضافية الكفيلة بمواصلة أداء الدور المهم المنوط بها وتطوير المجموعة وتعزيز التراث الثقافي والسياحي للبلاد”.
وتعد شركة “أكور”، التي توجد بالمغرب منذ 30 سنة، أكبر مشغل للعلامات التجارية الدولية في البلاد، حيث تملك شبكة تضم 39 فندقا (6000 غرفة) تحت علامات تجارية مختلفة، انطلاقا من “إيبيس” (Ibis) مرورا بكل من “فيرمونت” (Fairmont) و”سوفيتيل” (Sofitel) وصولا إلى “موڤنبيك” (Mövenpick). كما تشغل أزيد من 5000 موظف يعمل تحت العلامات التجارية وتسهر في الوقت الحالي على استكمال مشاريع تهم أربع فنادق (700 غرفة).

Related posts

Top