مفقودون وخسائر مادية جراء فيضانات تارودانت وخنيفرة

أفادت السلطات المحلية لإقليم تارودانت، أنه على إثر التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدها الإقليم، عرف وادي أوغري فيضانات أدت، أول أمس الأربعاء، إلى انجراف منزل بدوار أوغري، دائرة أولاد برحيل، كان يأوي أربعة أشخاص من أسرة واحدة يعتبرون، حاليا، في عداد المفقودين.
وأوضح المصدر ذاته، أن البحث لا يزال جاريا عن المفقودين (ثلاث نساء وفتى) من قبل السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وساكنة الجماعة.
وبتالكجونت التابعة لدائرة أولاد برحيل، بالإقليم ذاته، أدت التساقطات إلى غلق جميع المنافذ المؤدية للجماعة مخلفة خسائر مادية جسيمة، إذ ألحقت أضرارا في أزيد من 15 منزلا.
وبالجماعة القروية أيت إكاس بالدائرة نفسها، غمرت المياه أزيد من 40 منزلا وأتلفت كل محتوياتها، كما انهارت منازل بدوار أيت غزوان. كما تضررت الطرق المؤدية إلى مركز تارودانت، خاصة بعد عجز قنوات الصرف عن استيعاب كميات المياه التي خلفتها التساقطات.
وبخنيفرة، خلفت الأمطار الغزيرة مفقودين وخسائر مادية، كما تسببت في عزل مختلف مناطق الإقليم معيدة بذلك سيناريو الفيضانات المهولة التي همت المدينة السنة الماضية، والتي كانت قد أزهقت أرواحا، إلى جانب الخسائر المادية التي لازال بعض المتضررين منها يعيشون تبعاتها.

بيان اليوم

Related posts

Top