ملف ليلى والمحامي.. إرجاء ملف ثبوت نسب الطفلة “نور” وتسجيل نيابات جديدة

أجلت المحكمة الاجتماعية بالدار البيضاء، (قسم قضاء الأسرة)، صباح أول أمس الاثنين، النظر في الدعوى التي قدمتها ليلى الصرغاني، ضد المحامي محمد الطهاري، عضو هيئة المحامين بالدار البيضاء، من أجل ثبوت نسب الطفلة “نور” إلى يوم 9 مارس المقبل، وذلك استجابة لدفاع المحامي الطهاري، الذي طلب مهلة من أجل الإطلاع على الملف، بعد تسجيل محامين جدد نيابتهم عنه.
وكانت ليلى، قد تقدمت بهذه الدعوى المدنية، بتاريخ 25 شتنبر 2019 ، بعدما تأكدت أن المحامي المذكور، يريد التخلص منها، ويرميها إلى الشارع، وبالتالي إنكار ابنته نور، حسب مضمون الدعوى، حيث تدعي أنها تتوفر على كل الدلائل والمستندات التي تدعم موقفها من ثبوت خطبة شرعية وزواج بينها وبين شريكها، كما تتوفرعلى شهود حضروا للخطبة والزواج ثم العقيقة، إضافة لأوراق صادرة عن الزوج الشريك يقر بالخطبة والزواج والنسب.
وموازاة، مع هذه الدعوى المدنية، تنظر الغرفة الجنحية بعين السبع بالدار البيضاء، في شكاية رفعتها فاطمة الزهراء الإبراهيمي، زوجة المحامي المذكور، ضد ليلى، تتهمها فيها بالمشاركة في الخيانة الزوجية والابتزاز والتهديد، وهي الدعوى التي ستنظر فيها المحكمة الزجرية يوم 18 مارس المقبل.
وكان دفاع ليلى، قد التمس في جلسة سابقة، من هيئة المحكمة، إرجاء البت لغاية فصل المحكمة الاجتماعية في دعوى النسب الناتج عن الخطبة طبقا للمادة 156 من مدونة الأسرة واحتياطيا جد استدعاء الشهود للاستماع إليهم في الموضوع من باب أدب المرافعة. ومن المقرر، أن تبت المحكمة في هذا الملتمس، قبل مواصلة النقاش في الملف.

■ حسن عربي

Related posts

Top