موناكو يفرمل انتصارات PSG ومرسيليا يزاحم الأخير في الصدارة

فرمل موناكو انتصارات مضيفه باريس سان جرمان بفرضه عليه التعادل 1-1 الأحد في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي شهدت فوز مرسيليا على مضيفه نيس 3-0 وتضييق الخناق على نادي العاصمة.

وسجل الألماني كيفن فولاند هدف موناكو (20)، وعدل البرازيلي نيمار النتيجة لباريس سان جرمان (80 من ضربة جزاء).

ورفع باريس سان جرمان الذي فشل في أول اختبار حقيقي له على أرضه في حصد النقاط الثلاثة، رصيده في الصدارة إلى 10 نقاط متساويا مع مرسيليا ولنس مع فارق الأهداف لصالحه، فيما يحتل موناكو المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط.

وغرد سان جرمان خارج السرب منذ بداية الموسم بثلاثة انتصارات مدوية على كليرمون 5-0 ومونبلييه 5-2 وليل 7-1، مع ثلاثي ناري البرازيلي نيمار صاحب 5 أهداف و6 تمريرات حاسمة وكيليان مبابي الذي سجل 4 أهداف والأرجنتيني ليونيل ميسي مع 3 أهداف وتمريرتين حاسمتين.

وانتهت سلسلة مباريات باريس سان جرمان في “ليغ1” التي سجل خلالها 5 أهداف عند 4 تواليا، إذ كان فاز على متز بخماسية نظيفة في ختام الموسم الماضي.

في المقابل، لم تكن بداية موناكو بنجاح نظيره إذ استهل مغامرته بفوز صعب على ستراسبورغ 2-1، قبل التعادل بعشرة لاعبين أمام رين 1-1، وثم الخسارة أمام لنس 1-4 في المرحلة الماضية.

وعاد مرسيليا بفوز مقنع على مضيفه نيس 3-0.

ويدين النادي المتوسطي بفوزه إلى الوافد الجديد المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز الذي سجل هدفين من ثلاثية فريقه (10 و42)، فيما أضاف المدافع البرتغالي نونو تافاريش الثاني (37).

وبدا نيس على ملعبه “أليانز ريفييرا” خصما سهلا أمام مرسيليا بإشراف المدرب الكرواتي إيغور تودور الذي قرر منح العديد من الوجوه الجديدة المزيد من الدقائق على غرار المدافع العاجي إريك بايي من مقاعد البدلاء، وإشراك الثنائي سانشيز وديميتري باييت أساسيا للمرة الأولى هذا الموسم.

Top