ميركاتو الشتاء ينطلق ..

بيان24: صلاح الدين برباش
تنطلق اليوم الخميس، رسميا، فترة الانتقالات الشتوية الخاصة بالبطولة الاحترافية لكرة القدم، وسط رغبات متباينة بين أندية ساعية إلى تعزيز صفوفها بلاعبين جدد وتسريح آخرين فاشلين وأندية ستكتفي بما لديها لقلة إمكانيتها.
وتنتظر الأندية الميركاتو الشتوي الذي ينتهي في 13 يناير القادم مع إمكانية التمديد كما حصل في مواسم سابقة، لتعزيز صفوفها بأسماء جديدة تقدم الإضافة فيما تبقى من الموسم الكروي، وأيضا للتخلص من لاعبين أو صفقات فاشلة.
وسيعمل فريق الوداد البيضاوي على تعزيز تركيبتها البشرية بلاعبين جدد وتلبية رغبات المدرب الويلزي جون توشاك، خاصة أن الفريق الأحمر سيدخل غمار منافسات عصبة أبطال إفريقيا، ناهيك عن الدفاع على لقب البطولة الوطنية.
أما الغريم فريق الرجاء البيضاوي، فينتظر الميركاتو لتأهيل لاعبه الجديد القديم عصام الراقي بعد التوصل ببطاقته الدولية من نادي الإمارات الإماراتي، كما تبحث إدارته عن حل لإعادة تفعيل تسجيل المهاجم النيجيري كرستيان أوساغونا بقائمته، لكن الأمر يظل مرهونا بتسريح لاعب أجنبي.
من جهة، يتجه الرجاء إلى التخلص من محمد علي بامعمر الذي يغيب عن التداريب منذ أسابيع، وهناك أيضا سفيان كادوم الذي بات خارج حسابات المدرب رشيد الطاوسي، هذا الأخير أكد أنه يحتاج فقط إلى مهاجم وصانع ألعاب.
ويبدو فريق المغرب الفاسي محتاجا بشدة إلى تعزيز صفوفه بلاعبين ذوي خبرة بدل الاعتماد على إبرام صفقات محتشمة للاعبين مغمورين، وذلك إذا أراد إنقاذ نفسه من شبح النزول إلى القسم الثاني، وهو ما وعدت به إدارة الماص الجديدة.
ولا يختلف الحال بالنسبة لشريكي الماص في قاع الترتيب، إذ يطالب مدربا فريقي أولمبيك خريبكة والدفاع الحسني الجديدي التونسي أحمد العجلاني وجمال السلامي، الأول اشتكى مرارا من ضعف تركيبته البشرية، بينما كشف الثاني عن ضرورة انتداب أسماء جديدة للخروج من أزمته.
بدوره، اعترف مدرب فريق حسنية أكادير عبد الهادي السكتيوي بأن النتائج السلبية للفريق الأخيرة أثبتت أنه في حاجة ماسة إلى لاعبين جدد، في وقت راهن الكثيرون على أن تلعب “غزالة سوس” أدوارا طلائعية رفقة الكبار.
في المقابل، يظهر أن فريق الفتح الرباطي لا يحتاج لتعزيزات إضافية، وهو ما أكده مدربه وليد الركراكي في آخر تصريحاته، رغم أن وصيف بطل كأس العرش مقبل على مغامرة صعبة بمنافسات كأس الاتحاد الإفريقي.
وسيحذو فريق اتحاد طنجة أشعل سوق الانتقالات الصيفية بتعاقده مع أزيد من 15 لاعبا، حذو الفتحيين بالميركاتو، إذ يظهر أن المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة غير معني بانتدابات جديدة، خاصة أن الفريق يمر بأزمة مالية خانقة.
وستختلف نظرة باقي الأندية كشباب الريف الحسيمي ونهضة بركان وأولمبيك أسفي والكوكب المراكشي ومولودية وجدة والجيش الملكي والمغرب التطواني، إلى الميركاتو كل حسب احتياجاته لإكمال مرحلة الإياب، ومدى تطلعها إلى المنافسة على مراكز متقدمة أو الهروب من شبح النزول.

Related posts

Top