ميسي يدمر الريال في الوقت القاتل ويشعل الصراع على الليغا

حسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي موقعة الكلاسيكو بإحرازه هدف الفوز لناديه برشلونة في الدقيقة الأخيرة داخل مرمى غريمه الأزلي ريال مدريد ليفوز الفريق الكتالوني بنتيجة 3-2 مساء أول أمس الأحد، في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وارتقى برشلونة للصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن ريال مدريد، حيث يملك الفريقان 75 نقطة لكل منهما علما بأن للملكي مباراة مؤجلة مع سيلتا فيغو.
وعمد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان إلى إشراك نجمه الويلزي غاريث بيل منذ البداية عقب شفائه من الإصابة، بيد أنه خرج من الملعب قبل نهاية الشوط الأول بسبب الإصابة.
بالمقابل افتقد برشلونة لنجمه البرازيلي نيمار بسبب الإيقاف، ولعب بدلا منه باكو ألكاسير على الناحية اليسرى في الخط الأمامي.
وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 28 عبر لاعبه البرازيلي كاسيميرو الذي تابع في الشباك الخالية كرة مرتدة من القائم سددها سرخيو راموس.
وعادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الكفة في الدقيقة 33 بعد مجهود فردي رائع راوغ من خلاله الظهير داني كارفاخال، قبل أن يسدد من مسافة قريبة على يسار الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.
وأهدر الفريقان مجموعة كبيرة من الفرص في الشوط الثاني، أبرزها فرصتين لبرشلونة عن طريق ألكاسير ولويس سواريز، وفرصة خرافية لنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي ضل طريق الشباك بغرابة شديدة.
وأحرز إيفان راكيتيش هدف ثانيا لبرشلونة في الدقيقة 73 إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ثم زادت معاناة المرينغي بطرد القائد سيرخيو راموس بعد تدخل على ميسي في وسط الملعب بالدقيقة 77.
وأعاد البديل خاميس رودريغيز المباراة لنقطة الصفر بعدما أحرز هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 86 بعد متابعته عرضية مارسيلو، إلا أن ميسي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بعد ذلك الهدف مباشرة.
إلى ذلك، أشادت الصحف المقربة من برشلونة بالأداء الرائع الذي قدمه الفريق أمام ريال مدريد.
وكتبت صحيفة “سبورت” في عنوانها الرئيسي “ميسي يدمر مدريد”، وتحدثت عن الاحتفال المذهل بهدف اللاعب رقم 500 أمام جماهير النادي الملكي، والذي كلفه البطاقة الصفراء، وأضافت أن الأخطاء التحكيمية كادت تضيع فرصة عودة الفريق الكاتالوني للمنافسة على الليغا.
وأضاف موقع الصحيفة “ما زال هناك أمل لحصد الليغا. بفضل ميسي الذي أحرز هدف الفوز في الوقت الإضافي، البارصا يسيطر على البرنابيو ويتصدر المنافسات قبل 5 جولات من نهاية البطولة”.
أما موقع “موندو ديبورتيفو” فكتب “ميسي يقلب الأوضاع في البرنابيو، ويضع البرسا في الصدارة بهدفه رقم 500″، وأشادت الصحيفة بالدور الذي قام به اللاعب الأرجنتيني، بعد معادلة النتيجة، والتسبب في طرد المدافع سرخيو راموس، وإحرازه الهدف الحاسم في الثواني الأخيرة، ليعيد فريقه إلى المنافسة بقوة على الليغا.
ومن جانبها أشادت صحيفة “آس” بميسي “الذي حسم الكلاسيكو، ووضع برشلونة في الصدارة، بعد أن كان مدريد على بعد ثوان من الابتعاد بصدارته والخروج بنقطة رغم اللعب بعشرة لاعبين”، وانتقدت الصحيفة قرار الفرنسي زين الدين زيدان، بالدفع بالويلزي غاريث بيل، الذي لم يتعاف بالكامل من الإصابة التي تعرض لها، ليخسر تبديلا مبكرا ويزيد من معاناة فريقه بعد طرد راموس ونفاد تبديلاته.
وكتبت “ماركا” في عنوانها الرئيسي “ميسي يتنكر في زي راموس، ويشعل الليغا بهدف في الثواني الأخيرة”، وأشادت الصحيفة المستوى الذي خرج به الكلاسيكو، وأكدت أنه من أفضل العروض الرياضية التي يمكن مشاهدتها، وأن الإثارة تواصلت حتى الدقائق الأخيرة، وأعاد آمال البارصا في تحقيق لقب الدوري، ووضع فرص الريال على المحك، رغم أنه خاض مباراة أقل من الكتالان.

Related posts

Top