فوز درامي لكولومبيا على ألمانيا يشعل المجموعة الثامنة

عزز المنتخب الكولومبي بدايته القوية في كأس العالم للسيدات، وانتزع أول أمس الأحد فوزا دراميا من نظيره الألماني (2-1) ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثامنة بالبطولة المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

ورفعت كولومبيا رصيده إلى 6 نقاط لتنفرد بصدارة المجموعة، بفارق 3 نقاط أمام ألمانيا والمغرب، ويقترب خطوة هائلة من التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وظنت الألمانية أليكساندرا بوب أنها ضمنت نقطة لمنتخب بلادها عندما أحرزت ضربة جزاء في الدقيقة 89، لتدرك التعادل لـ “المانشافت” بعدما تقد مت الكولومبيات بهدف ليندا كايسيدو في الدقيقة 52.

ولكن في نهاية رائعة لمباراة حماسية، ظهرت مانويلا فانيغاس في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لتسجل هدفا قاتلا من رأسية (90+7) وتمنح بلادها النقاط الثلاثة أمام 40 ألف متفرج في سيدني.

وأشعل الفوز الكولومبي حسابات المجموعة الثامنة، إذ تحتفظ كافة المنتخبات بحظوظها حسابيا في التأهل إلى الدور الثاني.

فكولومبيا يكفيها التعادل لتتأهل وتتصدر، بينما يحتاج المغرب عليها للفوز شريطة خسارة ألمانيا أو تعادلها ضد كوريا الجنوبية.

 وستكون الألمانيات مطالبات بالانتصار للاستمرار في البطولة، وتبقى حظوظ الكوريات شبه مستحيلة عمليا.

ولم يسبق للمنتخب الألماني، المتوج باللقب في نسختي 2003 و2007، الخروج من دور المجموعات بالبطولة.

ولا شك أن منتخب السيدات يتطلع لتفادي مصير منتخب للرجال الذي خرج للمرة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم، في نسخة 2018 في روسيا إثر الهزيمة أمام كوريا الجنوبية (0-2)، علما أنه أقصي أيضا مبكرا من مونديال قطر 2022.

Related posts

Top