ندوة صحفية لخاليلوزيتش للكشف عن اللائحة النهائية «للأسود»

يكشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، بعد غد الخميس، عن اللائحة النهائية للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، قبل المشاركة بشكل رسمي في كأس أمم إفريقيا «الكاميرون 2021» التي تقام في الفترة الممتدة من 9 يناير إلى 6 فبراير القادمين.
وستكون هاته الندوة الصحفية التي دأبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على تنظيمها بالمركب الرياضي محمد السادس بالرباط، مخصصة للإعلان عن اللائحة النهائية، والتي ستضم 23 لاعبا إلى جانب 5 آخرين احتياطين.
وكان المدرب البوسني قد حدد لائحته الأولية الموسعة، المكونة من لاعبين ممارسين بالبطولة الاحترافية، وآخرين ممارسين بمختلف دوريات الخليج العربي، دون نسيان باقي اللاعبين المحترفين بالدوريات الأوروبية «فرنسا، إسبانيا، هولندا، إيطاليا، إنجلترا…».
وستتضمن اللائحة النهائية أغلب الأسماء التي خاضت أغلب التجمعات والمباريات الرسمية والودية، في عهد الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، في وقت ستكون البطولة «برو» ممثلة، ودوريات الخليج العربي بـ 4 لاعبين فقط، في حين ستكون التمثيلية الأكبر للاعبين المحترفين بالقارة الأوروبية.
وسيكون خاليلوزيتش مطالبا بتحقيق مطلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وهو بلوغ دور نصف النهائي في المنافسات الإفريقية «كان 2022»، كشرط أساسي من أجل استمراره على رأس كتيبة «أسود الأطلس»، إذ أن الإخفاق سيضعه أمام مصير مغادرة منصبه من الباب الضيق.
جدير بالذكر، أن قرعة كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون 2022، وضعت المنتخب الوطني المغربي بالمجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات غانا وجزر القمر والغابون.

عادل غرباوي

تصوير: احمد عقيل مكاو

Related posts

Top