وريث: نتطلع لاعتراف من اللجنة الأولمبية الدولية

عادل غرباوي

قال شعيب وريث رئيس الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو واليايدو وفنون الحرب المماثلة لها، إن جامعة الأيكيدو واليايدو تعتبر الوحيدة على الصعيدين الإفريقي والعربي، حيث أن بعض الدول بدأت تفكر في إنشاء اتحاد وطني خاصة بها في هذا الفن القتالي.
وأضاف وريث في ندوة صحفية عقدت نهاية الأسبوع الماضي بمدينة الدار البيضاء، أن دليل الصقلي رئيس الجامعة الملكية المغربية للصامبو وللطاي جيتسو، قد وعده في عديد المرات بأن يبادر لخلق اتحاد عربي للأيكيدو من جهة، ودفع الاتحادات العربية والإفريقية من أجل نشر اللعبة على نطاق أوسع من ناحية أخرى.
وأكد ذات المتحدث، أن جامعة للأيكيدو أصبحت معترفة بها لدى الهيئة الدولية للآييكار بالصين، عبر قيامنا بالعديد من الرحلات بكل من أستراليا وبلجيكا من أجل التعريف بجامعة الأيكيدو.
وحول الدعم المالي المخصص للرحلات التي يقوم أعضاء المكتب المسير لجامعة الأيكيدو، أوضح وريث، أن الجامعة قد أدت ما مجموعه 35 في المائة من مصاريف التنقلات خارج أرض الوطن، في حين ساهم الأعضاء بالباقي من مالهم الخاص.
وختم تصريحه قائلا إن الجامعة ستأخذ على عاتقها طرح ملفها على اللجنة الأولمبية الدولية من أجل الاعتراف بها في أفق المشاركة في دورات قادمة لتمثيل الراية المغربية في المحافل الدولية.

Related posts

Top