مانشستر سيتي يحقق فوزه الرابع عشر تواليا بـ “البريميرليغ”

حقق مانشستر سيتي فوزه الرابع عشر تواليا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والعشرين في مختلف المسابقات وتابع تحليقه في الصدارة، بعد تخطيه ضيفه وست هام رابع الترتيب 2-1 السبت في افتتاح المرحلة 26.
وسجل البرتغالي روبن دياز (30) وجوز ستونز (68) للسيتي، وبن جونسون لوست هام (43).
ورفع سيتي الذي لم يخسر منذ 27 مباراة في مختلف المسابقات أي أقل بمباراة من مشواره في 2017 مع مدربه الحالي الإسباني جوزيب غوارديولا، رفع رصيده إلى 62 نقطة.
وتعود آخر خسارة لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الدوري إلى 21 نونبر الماضي، عندما سقط امام توتنهام 0-2 ليتراجع حينها إلى المركز الحادي عشر قبل أن يستعيد توازنه تدريجا ويهيمن على “البريميرليغ” الذي أحرز لقبه في 2018 و2019 من ضمن مجمل ستة ألقاب.
واعتبر غواديولا أن ما حققه فريقه لا يصدق بقوله “تحقيق 20 فوزا تواليا في هذه الفترة في ظل ما يحصل حول العالم صعب للغاية. إنه ربما أحد أهم إنجازاتنا التي قمنا به سويا في تاريخ مسيرتنا”.
وأضاف “هذا لا يعني بأننا سنفوز بالألقاب، لكننا لم نحصل على أسبوع واحد راحة على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة. مباراة كل ثلاثة أيام وسط جائحة كورونا والإصابات، أن تحقق هذه السلسلة يظهر قوة ذهنية”.
ويتابع سيتي أيضا مشواره المثالي في دوري ابطال اوروبا حيث عاد من خارج الديار بالفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهدفين نظيفين ليقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ ربع النهائي من المسابقة القارية.
كما بلغ الفريق نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة حيث سيلتقي مع توتنهام في 28 أبريل المقبل.
من جهته، مني وست هام بخسارته الثانية فقط في آخر 12 مباراة، وخاض لاعبو المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز المواجهة بعد فوز على توتنهام 2-1 بهدفي ميغيل أنتونيو وجيسي لينغارد.
ونجح لاعبو غوارديولا في إيصال السفينة إلى بر الأمان نحو لقب مرجح في الدوري، ليحقق الاسباني فوزه الـ200 مع سيتي في 273 مباراة، وهو أفضل مسار على مدى تلك الفترة لمدرب في مستوى النخبة الإنجليزية.
كما هو الفوز 500 يحققه غوارديولا على مستوى النخبة مع برشلونة الاسباني (179)، وبايرن ميونيخ الألماني (121) ومان سيتي (200).
وتخطى أستون فيلا غياب نجمه جاك غريليش ليفوز على مضيفه ليدز يونايتد بهدف وحيد ليعزز من آماله في المنافسة على احد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية.
ويملك فيلا الثامن 39 نقطة متخلفا بفارق 6 نقاط عن وست هام الرابع علما بأن الأول يملك مباراتين مؤجلتين أيضا.
وسجل المهاجم الهولندي أنور الغازي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة اثر تمريرة من أولي واتكينز.

Related posts

Top