أخبار الرياضة

لقجع يلوح بالرحيل
لوح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بترك منصبه ومغادرة الجامعة، إذا تأكد أن هناك فريقا يستخدم التحكيم لتغيير نتيجة مباراة لصالحه. وأشار لقجع في تصريح لـ (راديو مارس) إلى أن التحكيم المغربي يوجد في لا بأس بها رغم تصنيفه المتأخر إفريقيا على مستوى الحكام الشباب. وكان التحكيم قد تلقى انتقادات لاذعة بسبب ارتكاب حكام لأخطاء مؤثرة، ما فتح الباب أمام شائعات سحب صلاحية التعيينات من يحيى حدقة رئيس مديرية التحكيم.

مفضل يوقع للحسيمة
وقع المهدي مفضل في كشوفات فريق شباب الريف الحسيمي لمدة سنتين ونصف، مستفيدا من تمديد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لفترة الانتقالات الشتوية. ونجح مفضل (21 سنة) في التوقيع للفريق الحسيمي في صفقة انتقال حرة رغم أنه كان قريبا من التوقيع للدفاع الحسني الجديدي، إلا أن الطرفين لم يتفقا على الشروط المادية. وكان مفضل قد فسخ مؤخرا عقده مع حسنية أكادير، وتمكن من إيجاد فريق يلعب له بعد تمديد الميركاتو الشتوي لـ 48 ساعة.

كارلوس مهتم بشحشوح
عبر المدرب البرازيلي روبرطو كارلوس إدارة نادي أخيسار بلدية سبور التركي، عن رغبته في التعاقد مع الدولي المغربي عاطف شحشوح، والذي كان يدربه في سيفا سبور. وطالب كارلوس انتداب بعض لاعبي سيفاسبور، وفي مقدمتهم شحشوح الذي توج هدافا للدوري التركي الموسم الماضي بـ 19 هدفا، بحكم أنه يعرف مؤهلاته جيدا. بيد أن طلب المدرب البرازيلي قد لا يتحقق لسببين عدم رغبة إدارة سيفاسبور في ترك نجمها المغرب، وعدم قدرة أخيسار على تلبية الشروط المادية لشحشوح.

العجلاني يطلب مهلة
رفض مدرب فريق أولمبيك خريبكة التونسي أحمد العجلاني مناقشة موضوع تمديد عقده، مفضلا التركيز على عمله خلال مرحلة الإياب من البطولة الاحترافية. وطلب العجلاني الذي يغيب عن الفريق بسبب إجرائه عملية جراحية، من إدارة الأوصيكا منحه فرصة للتفكير في الموضوع. ويسعى مسؤولو الأوصيكا إلى الإبقاء على العجلاني، بعد العمل المميز الذي قام به منذ قدومه الموسم الماضي. وأنقذ العجلاني أولمبيك خريبكة من النزول إلى القسم الثاني، بينما قاده هذا الموسم لإنهاء مرحلة الذهاب في المركز الثالث.

Top