أشرف حكيمي .. أول لاعب عربي ومغربي يشارك رسميا مع ريال مدريد

دخل الدولي المغربي أشرف حكيمي الذي لا يتجاوز عمره 18 سنة، التاريخ من أوسع أبوابه، أول لاعب مغربي وعربي يشارك في مباراة رسمية مع نادي ريال مدريد الإسباني أفضل أندية العالم في الوقت الراهن، في وقت تمنى له فريقه التوفيق عندما يلتحق بالمنتخب الوطني.
وشارك حكيمي أول أمس الأحد في المباراة التي جمعت ريال مدريد بضيفه إسبانيول برشلونة على أرضية ملعب “سانتياغو بيرنابيو” بالعاصمة مدريد، وانتهت لصالح “المرينغي” بهدفين نظيفين سجلهما إيسكو، ليغدو أول لاعب مغربي وعربي يحمل قميص النادي الملكي في لقاء رسمي.
وتحدث حكيمي عن مشاركته الرسمية الأولى، موضحا أنه كان على علم بها، بعدما اتصل به زيدان في وقت سابق وأخبره بحضوره أساسيا ضد إسبانيول، كما طالبه بالهدوء.
وعبر حكيمي خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، عن سعادته باللعب لأول مرة مع أفضل ناد في العالم، مؤكدا على أنها ذكرى لن تنسى من ذاكرته، خاصة أنه عمل كثيرا من أجل الحصول على فرصته بالفريق الأول.
وأشار الدولي المغربي إلى الدور الذي لعبه زملاؤه، معترفا أن لاعبي الفريق جعلوا الأمور أسهل عليه، مختتما حديثه بالتعبير عن سعادته بظفر الريال بأول 3 نقاط على ملعبه.
واضطر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى الدفع بحكيمي أساسيا بسبب غياب الظهير الأيمن الإسباني دانيال كارفاخال بسبب إصابته بعدوى فيروسية في الأغشية المحيطة بالقلب، وسيغيب عن الميادين قرابة الشهر.
كما تعذر على “زيزو” الاستعانة بالإسباني الآخر ناتشو فيرنانديز الذي لعب في الجهة اليسرى لتعويض البرازيلي مارسيلو والفرنسي ثيو هيرنانديز المصابين.
وتعليقا على مشاركة حكيمي الأولى، عبر زيدان عن سعادته بأداء حكيمي الذي قدم أداء جيدا دفاعيا وهجوميا وأكد أنه قادر على تعويض الغائبين، مبرزا أن مباراة الأحد ستظل راسخة في ذهن اللاعب خاصة أن الفريق حقق فيها الفوز.
وقام الحساب الرسمي للنادي الملكي على شبكة التواصل الاجتماعي (فايسبوك) بتهنئة حكيمي على بدايته مع الفريق، متمنيا له التوفيق خلال مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الغابوني يوم السبت القادم برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
كما هنأ اللاعب السابق لريال مدريد خوسي ماريا غوتيريز هرنانديز والمعروف بغوتي، في تغريدة بحسابه الشخصي على شبكة التواصل (تويتر)، حكيمي بمباراته الأولى مع الريال، ليرد الدولي المغربي عليه ويشكر النجم السابق لـ المرينغي”.
تجدر الإشارة إلى أن حالة أشرف حكيمي تختلف عن حالتي اللاعب السابق زين الدين زيدان والمهاجم الحالي كريم بنزيمة، إذ أن حكيمي يملك جوازي سفر مغربي وإسباني، لكنه يدافع عن منتخب بلاده الأم، في حين أن زيدان وبنزيمة يمثلان الريال كلاعبين فرنسيين رغم أصولهما الجزائرية.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top