أولمبيك أسفي يحتج على حكم مباراته أمام الجيش الملكي

عبر نادي أولمبيك أسفي عن شجبه وإستنكاره البالغ تجاه حكام مبارياته الأخيرة في الدوري الاحترافي، مشيرا أن الهفوات تمس النادي في جوهره وتعصف بالمجهودات التي يبذلها في إطار المساهمة في تخليق الممارسة الكروية والتنافس الشريف.
وأكد النادي المسفيوي في بلاغ له، أنه لا يمكنه تحمل هذه الأخطاء التي لم ينجو منها الفريق في كل دورة، مشيرا أن هذا الأمر يتكرر مع الفريق منذ الموسم المنصرم، مما يشكل أثر سلبي على نفوس اللاعبين، مما جعله يطالب بتدخل من المسؤولين بالعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.
وجاء في البلاغ المطول الذي توصلت جريدة «بيان اليوم» بنسخة منه، «إن القرارات التحكيمية التي سجلت في مباريات الرجاء، إتحاد طنجة والفتح الرباطي وأخيرا مباراة الجيش الملكي أثارت استغراب الجميع، ولعل أبرزها مباراة الدورة الثامنة أمام الجيش الملكي و حرمان الفريق من ضربة جزاء واضحة».
وأضاف نفس البلاغ، «إن هذه التصرفات تمس في العمق المستوى الذي أضحى عليه التحكيم رغم المبادرات الجديدة التي مست جسم التحكيم من تجديد النخب والكفاءات و التي جعلتنا نستبشر خيرا بموسم يختلف عن سابقيه».
واختتم النادي، «إن نادي أولمبيك أسفي لكرة القدم و أمام هذه الوضعية يطالب من المسؤولين بالعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية واللجنة التنسيقية و اللجنة المركزية للتحكيم و المديرية الوطنية للتحكيم لإعطاء هذا الموضوع أهمية بالغة للحد من هذه التصرفات لأننا جميعا في مركب واحد وهمنا الأساسي خدمة الكرة المغربية و تسويق منتوج راقي في ظل المنافسة الشريفة».
ومن جانبه، إنتقد أمين الكرمة، مدرب أولمبيك آسفي، بشدة القرارات التحكيمية التي رافقت مباريات فريقه في العديد من المباريات هذا الموسم، مؤكدا أن البطولة الاحترافية يكتسيها ظلم كبير.
وقال الكرمة في تصريحات صحفية، «كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة، لأننا لم نحقق على أرضنا الفوز في ثلاث مباريات، وكنا نرغب في خوض لقاء اليوم لاستعادة الثقة، لكن دائما ما يحدث نفس السيناريو».
وتابع مدرب الأولمبيك، «تحدث معنا سيناريوهات غريبة.. حصولنا على البطاقات وإصابات اللاعبين وقرارات الحكام، في المباراة الماضية في طنجة وفي اللقطة التي كانت فيها حالة تسلل، أعطى الحكم ضربة حرة جاء منها الهدف، زكذلك نفس الشيء».
واعتبر نفس المتحدث قائلا، «البطولة يوجد بها ظلم كبير، وعندما ترى الحكم يساعد في كل مباراة مثل ما حدث أمام المغرب التطواني ضيعنا نقطتين، وضد شباب المحمدية تحصلنا على بطاقة حمراء، وعانينا من النقص العددي، وعدنا بشق الأنفس للفوز بالنقاط الثلاث».
واختتم الكرمة، «ضد نهضة بركان رأينا كيف تم تسجيل الأهداف.. أمام الرجاء شاهدنا كيف غير الحكم مجريات المقابلة، لذلك فالأمور فوق طاقة الفريق، وأنا أحاول أن أبقى مركزا على المستوى الرياضي».
جدير بالذكر، أن فريق أولمبيك أسفي يحتل المركز الـ14 في ترتب أندية البطولة الاحترافية «إنوي» في قسمها الأول، برصيد 8 نقاط.

 بيان اليوم

Top