إنجلترا تسعى إلى تقديم وجه مغاير أمام سلوفينيا

تتطلع إنجلترا للظهور بشكل مغاير، حينما تواجه سلوفينيا، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة بكأس أمم أوروبا “بورو 2024” بألمانيا.
ويتصدر المنتخب الإنجليزي، المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، حصدها من الفوز على صربيا بهدف نظيف، والتعادل 1-1 مع الدنمارك.
ورغم تصدر “الأسود الثلاثة” للمجموعة، جاءت الانتقادات شديدة للمدرب غاريث ساوثغيت، بسبب أداء الفريق الذي لم يرتق للطموحات المرجوة من جانب الجماهير.
ويسعى رفاق العميد هاري كين، إلى تقديم أداء مغاير وتحقيق الفوز على سلوفينيا، من أجل ضمان صدارة المجموعة، وتفادي مواجهات الكبار على الأقل في ثمن النهائي.
لكن المواجهة لن تكون سهلة أمام سلوفينيا التي حققت التعادل أمام الدنمارك وصربيا بنفس النتيجة 1-1.
وسيحاول السلوفينيون بشتى الطرق تحقيق نتيجة إيجابية تؤهلهم للدور المقبل، ولو من بوابة الفرق أصحاب المركز الثالث.
لكن فوز سلوفينيا مع تعثر صربيا أو الدنمارك، قد يخلط أوراق المجموعة تماما، ومن شأن ذلك أن يمنح الفريق السلوفيني الصدارة، رغم صعوبة المهمة أمام الإنجليز.
ومنذ خروجه من دور المجموعات في نسخة 2000، لم يسبق للمنتخب الإنجليزي أن ودع البطولة من دورها الأول، لكنه في المقابل لم يحقق اللقب.
ولم يسبق للفريقين أن تقابلا في البطولة، لكنهما لعبا معا في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وفي الجولة الثالثة بدور المجموعات أيضا، وفات إنجلترا بهدف نظيف.
وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، يرغب المنتخب الدنماركي في ضمان تأهله للدور المقبل، من خلال الفوز على صربيا متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.
ويحتل منتخب الدنمارك، المركز الثاني مناصفة مع سلوفينيا، ويسعى لفض الشراكة وتحقيق الفوز الذي سيمنحه العبور للدور المقبل.
وتبدو الأمور أكثر سهولة بالنسبة للمنتخب الدنماركي في هذه النسخة عن النسخة الماضية، والتي احتاج فيها الفريق لتسجيل 4 أهداف في الجولة الثالثة بالمجموعات أمام روسيا، من أجل التأهل لدور الثمن.
وعلى الجانب الآخر، يدرك المنتخب الصربي صعوبة المهمة أمام الدنمارك، لكنه سيحاول الحفاظ على حظوظه من خلال تحقيق الفوز، وهو المطلب الوحيد لتأهله إلى الدور المقبل.

Top