استئناف حركة النقل الجوي في كافة مطارات المغرب

استؤنفت حركة النقل الجوي أمس الأربعاء، بعد إعادة فتح المطارات التي كانت مغلقة في وجه الملاحة الجوية.
وأوضح بلاغ للخطوط الملكية المغربية، أن رحلاتها، من وإلى كافة المطارات المغربية، “تتم في ظروف عادية منذ إعادة فتحها”، مشيرا في المقابل إلى أن إعادة فتح المطارات لا يعني عودة فورية إلى استغلال عادٍ لها. وأضافت الشركة أنها “ستعمل جاهدة من أجل نقل المسافرين، الذين ألغيت رحلاتهم خلال اليومين الماضيين، في أسرع وقت ممكن”، مشيرة إلى أن هذه العملية “تتطلب بضع ساعات بالنظر إلى الازدحام المتوقع في المطارات”.
ودعت الشركة الوطنية المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم بسبب إغلاق المطارات إلى تأكيد حجوزاتهم عبر الاتصال بمركز النداء التابع للخطوط الملكية المغربية على الرقم 800 0 9000 08.
وخلص المصدر ذاته إلى أن لجنة اليقظة التي أحدثتها الخطوط الملكية المغربية تواصل تتبع تطور الوضع بتنسيق مع الهيئات المعنية.
وكانت وزارة التجهيز والنقل قد أصدرت بلاغا، مساء يوم الثلاثاء، قالت فيه إن حركة النقل الجوي ستستأنف بشكل طبيعي ودون قيد ابتداء من منتصف ليلة الثلاثاء في مجموع مطارات المملكة.
وأوضح البلاغ أنه “استنادا إلى آخر المعلومات المرتبطة بالطقس، ستنسحب سحابة الرماد البركاني في الساعات القادمة من المجال الجوي المغربي” الذي عرف فيه النقل الجوي اضطرابا. وأضاف المصدر أنه “سيتم تحيين هذه المعلومات وفقا لتطور الوضع وإبلاغها بالتالي إلى الرأي العام”.

Top