الأسود بالمستوى الرابع في قــــــــــرعة المونديال

ضمن المنتخب الوطني عدم الوقوع في مجموعة واحدة مع أحد المنتخبات العربية الثلاثة المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا عند سحب القرعة في الفاتح دجنبر القادم بقصر الكرملين بموسكو، بعد وقوعه في المستوى (D).
ويأتي هذا بعدما تم وضع المغرب في التصنيف الرابع، وبالتالي فلن يواجه المنتخبات التي توجد معه في نفس التصنيف، وخاصة المنتخب السعودي، علما أن القرعة تمنع تواجد منتخبين من نفس القارة ما يعني استحالة تواجد “أسود الأطلس” مع المنتخبات الإفريقية خاصة تونس ومصر.
ويضم التصنيف الرابع بصفة رسمية، منتخبات المغرب واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية و بنما، مع احتمال انضمام صربيا و نيجيريا في انتظار ما ستسفر عنه مباريات السد بين المنتخبات الأوروبية، حيث تظل منتخبات السويد والدانمارك وكرواتيا وجمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية، مرشحة للالتحاق بالتصنيف الرابع في حال تحقيق التأهل.
وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن 32 منتخبا سيتم توزيعها على 4 مستويات، حيث يتم اختيار أفضل 7 منتخبات في التصنيف العالمي إلى جانب البلد المنظم روسيا في المستوى الأول، على أن يتم وضع أفضل 8 منتخبات التي تليها في التصنيف العالمي في المستوى الثاني.
وتم التعرف على المنتخبات السبعة الأولى في التصنيف، وهي ألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا من ضمن 23 منتخبا ضمنوا التأهل لنهائيات روسيا.
ويأتي المنتخب الاسباني في التصنيف الثاني إلى جانب منتخبات إنجلترا وكولومبيا والمكسيك وأوروغواي.
من جهة، ضمنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم انتعاش خزينتها بمبلغ يقارب 9 ملايين دولار، عقب التأهل رسميا إلى مونديال روسيا، وهي القيمة المادية التي يؤديها الاتحاد الدولي عن المشاركة في المباريات الثلاثة للدور الأول.
وسترتفع هذه القيمة التي يرتقب أن تتوصل بها الجامعة شهر أبريل من العام القادم على أقضى تقدير، مع احتساب عائدات النقل التلفزيوني وبيع تذاكر المباريات، إضافة إلى تخطي “أسود الأطلس” دور المجموعات.

Related posts

Top