الأسود تواصل تحضيراتها لمواجهة بوروندي

يواصل المنتخب الوطني تحضيراته لمواجهة نظيره البوروندي غدا الثلاثاء برسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا “الكاميرون 2021″، وذلك بعد التعادل السلبي المخيب ضد منتخب موريتانيا يوم الجمعة الماضي.
ورغم أن النتيجة كانت مخيبة للآمال بالنسبة لأنصار كتيبة “أسود الأطلس”، إلا أن المنتخب المغربي ضمن تأهله رسميا إلى النهائيات للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، ورفع رصيده إلى 11 نقطة صدارة المجموعة الخامسة.
وعادت العناصر الوطنية مباشرة بعد نهاية المباراة إلى أرض الوطن، واستأنفت أول أمس السبت استعداداتها لمواجهة بوروندي بحصة تدريبية مسائية ركز فيها الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش على الجانب البدني.
وبالعودة إلى مباراة الجمعة التي جرت بملعب “الشيخ ولد بيديا” أمام قرابة ألف متفرج بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، قدم المنتخب الوطني أداء مخيبا رغم أنه خاض اللقاء بتشكيلة مرصعة بنجوم يلعبون بأقوى الأندية الأوروبية، لكنه لم يتمكن من التأقلم مع أرضية ملعب اصطناعية رديئة.
ولم ترتق المباراة في الشوط الأول إلى المستوى المطلوب، حيث لم ينجح “أسوط الأطلس” برغم سيطرتهم المطلقة على المجريات، في تهديد مرمى الحارس الموريتاني ناموري دياو سوى مرة واحدة عندما أرسل آدم ماسينا في باكورة مبارياته الدولية، كرة عرضية أخطأها غانم سايس (11).
في المقابل، تكتل المنتخب المضيف في منطقته معتمدا على المرتدات السريعة عبر مولاي أحمد خليل “بسام” ولاعب ديجون الفرنسي أبو بكر كامارا، إلا أنهما لم يشكلا أي خطوة على مرمى الحارس ياسين بونو.
وانفرد المهاجم يوسف النصيري وسدد كرة زاحفة أمسكها الحارس الموريتاني (29).
ولم تتبدل الأمور في الشوط الثاني، سيطرة مغربية وتراجع مورياتني للدفاع، ومرر الحدادي كرة عرضية إلا أن تسديدة أيمن برقوق مرت بجانب المرمى (71).
وأنقذ بونو أول فرصة موريتانية عبر تسديدة مختار الحسن (78).
وفي المجموعة عينها، تعادلت بوروندي مع ضيفتها جمهورية إفريقيا الوسطى 2-2 في بوجومبورا. سجل لبوروندي سايدي نتيبازونكيزا (59) وكريستوف ندوواروغيرا (80)، وللضيوف لويس مافوتا (40 و53).
ويتصدر المغرب المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة أمام موريتانيا الثانية بست نقاط، وبوروندي ثالثة بخمس نقاط وأفريقيا الوسطى رابعة بأربع نقاط.
ويحل المنتخب الموريتاني ضيفا على إفريقيا الوسطى في الجولة الأخيرة الثلاثاء.

بيان اليوم

Related posts

Top