البقالي يسعى وراء 50 ألف دولار بملتقى بروكسل لألعاب القوى

سيدافع العداء المغربي سفيان البقالي عن حظوظه في إحراز لقب الدوري الماسي لألعاب القوى، عندما يشارك يوم غد الجمعة في سباق 3000م موانع ضمن فعاليات ملتقى بروكسيل (بلجيكا)، في حين ستبحث العداءتان رباب عرافي ومليكة العقاوي عن مركز مشرف في سباق 1500م.
ويتصدر البقالي البالغ 21 عاما، والذي توج مؤخرا بالميدالية الفضية ببطولة العالم لألعاب القوى بالعاصمة البريطانية لندن، ترتيب قائمة العدائين الخاص بسباق 3000م موانع برصيد 23 نقطة، متفوقا على الكيني جيريس كيبوشوب بيريش (20 نقطة)، يليهما الكيني الآخر أموس كيروي (15 نقطة).
ويبحث البقالي الفائز بسباق ملتقى محمد السادس بالرباط بأفضل رقم له (8 دقائق و5 ثوان و12/100)، عن الفوز بالمركز الأول الذي يمنحه 8 نقاط وجائزة 50 ألف دولار، رغم صعوبة المهمة في ظل تواجد أسماء قوية يتقدمها بطل العالم الكيني كونسوليسو كيبروتو والأمريكي إيفان جاغر.
من جهة، تطمح عرافي والعقاوي إلى إنهاء سباق 1500م الذي سيجرى على الساعة 20:23 مساء، في مركز مشرف بعدما نجحتا في التواجد ضمن قائمة أفضل 12 عداءة في العالم رغم قلة الإمكانيات المخصصة لهما.
وتأهلت عرافي التي حلت ثانية بالرباط وثالثة ببرمنغهام ورابعة بشنغاي وخامسة بباريس بأفضل توقيت (4 دقائق وثانية و81/100)، إلى النهائي باحتلالها المركز الثالث برصيد 22 نقطة في الترتيب الذي تتصدره البولندية أنجليكا سيشوكا (27 نقطة)، متأخرة بفارق نقطة عن الكينية ويني شيبت.
وضمنت العقاوي التي سجلت أفضل توقيت بالرباط (4 دقائق و3 ثوان و36/100) تواجدها بالسباق رغم أنها تحتل مركزا متأخرا في الترتيب (المركز الـ11 برصيد 8 نقاط)، إذ حلت خامسة في سباقي ملتقي شنغاي والرباط.
يذكر أن عرافي والعقاوي حلتا في المركزين الثامن والعاشر في نهائي سباق 1500م ببطولة العالم، علما أن الميداليات الثلاثة عادت للبطلة الكينية فيث كيبيجون والأمريكية جينيفر سيمبسون والكينية كاستر سيمينيا على التوالي.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top