الجامعة تسمح للرجاء والوداد بالمشاركة في بالبطولة العربية

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أول أمس الإثنين، في اجتماع لها، أن فريقا الرجاء والوداد الرياضيين سيشاركان في منافسات البطولة العربية للأندية في نسختها الحالية.
وراجت أخبار عن إمكانية انسحاب ممثلي العاصمة الاقتصادية، بحكم الموقف الذي اتخذه تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، بخصوص ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026.
وبالرغم من انتماء المغرب للاتحاد العربي لكرة القدم، لم تصوت بعد الاتحادات العربية في مقدمتها الأردن، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، لبنان، العراق، البحرين، الشيء الذي دفع المغرب يتريث قبل حسم المشاركة من عدمها في دورة الأندية العربية.
وخلص ذات الاجتماع الذي عقد بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الاكتفاء بمباراة واحدة في مسابقة كأس العرش، خلافا للطريقة القديمة المتمثلة في نظام الاعتماد على مبارتي الذهاب والإياب.
وبخصوص منافسات البطولة، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بدء منافسات البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب موسم 2018-2019، في تاريخ الـ 25 من شهر غشت القادم، على أن تتوقف فعالياتها لمدة 10 أيام تزامنا مع نهاية مرحلة الذهاب.
ومن المرتقب، أن يتم تأجيل بعض الدورات من مرحلة الإياب من بطولة موسم 2018-2019، في حال تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة مطلع السنة القادمة بالكاميرون.
وسيكون لزاما على لجنة البرمجة التابعة لجامعة الكرة، أن تنهي منافسات البطولة الاحترافية في الـ 15 ماي من السنة القادمة، من أجل فسح المجال أمام المنتخبات الوطنية من أجل خوض تربصات إعدادية ومباريات ودية.
ودعت جامعة لقجع كل الأندية إلى ضرورة عقد جموعها العامة قبل تاريخ 15 غشت القادم،
من أجل الاستفادة من منحتها السنوية، وملائمة قوانينها مع قانون التربية البدنية 30 /09 الذي ينص على الانتقال من جمعيات رياضية إلى شركات رياضية.
وارتباطا بالحصيلة العامة لمختلف الفئات السنية المغربية، سيعقد فوزي لقجع اجتماعا موسعا رفقة المدير الوطني التقني ناصر لارغيت المنتهي عقده في شهر يونيو الماضي، وذلك لتقييم حصيلة عمل الإدارة التقنية في الفترة السابقة.
وتداول المكتب الجامعي في نهاية اجتماعه، موضوع التحكيم حيث وقف على مشروع قانون الحكم، وذلك للاهتمام بالحكم المغربي وتوفير كافة الظروف الملائمة من استغالهم في وضع أفضل من السابق.
وسيكون تاريخ 15 شتنبر المقبل، موعدا لإجراء الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل الحديث عن النقاط وكذا حصيلة فوزي لقجع من العمل خلال الشهور الأخيرة.

عادل غرباوي

Related posts

Top