الجهة الشرقية: منطقة وجدة- السعيدية أضحت وجهة سياحية مفضلة

ارتفع عدد ليالي المبيت بمؤسسات الإيواء السياحية المصنفة بمنطقة وجدة-السعيدية ب 18 في المائة خلال شهر أبريل الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الفارطة. وأشار قطاع السياحة في تقريره الشهري حول ارتياد الفنادق بوجدة-السعيدية إلى أن هذا الارتفاع يعزى إلى الأداء الجيد المسجل ليس فقط لدى غير القاطنين (زائد 33 في المائة). ولكن أيضا لدى المقيمين, موضحا أن فئات الفنادق المصنفة من فئة ثلاثة وأربعة نجوم استحوذت على 60 في المائة من مجموع ليالي المبيت المسجلة خلال شهر أبريل الماضي.
وكشف المصدر ذاته أن هذه الفئات من الفنادق سجلت نتائج إيجابية في ما يتعلق بليالي المبيت (زائد 18 في المائة بالنسبة لفئة ثلاثة نجوم وزائد 11 بالنسبة لفئة أربعة نجوم), مقارنة مع شهر أبريل من السنة الفارطة, مبرزا أن معدل ملىء الغرف بمؤسسات الإيواء المصنفة عرف ارتفاعا بأربع نقاط خلال أبريل الماضي ليبلغ 28 في المائة.
ومنذ بداية السنة الجارية, تزايد العدد الإجمالي لليالي المبيت المسجلة بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة ب5 في المائة, مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2009 (35 ألف و639 ليلة مبيت مقابل 34 ألف و39) , في حين سجل معدل الملىء انخفاضا بنقطة واحدة ليستقر في معدل 21 في المائة.
ومقارنة مع عدد ليالي المبيت خلال الفترة ما بين يناير وأبريل 2010, يعزى الارتفاع بنسبة 5 في المائة الى النتائج الإيجابية لغير القاطنين (زائد 15 في المائة), خاصة الأسواق الإسبانية (زائد 46 في المائة) والعربية (زائد 17 في المائة) والهولندية (زائد 51 في المائة) والإيطالية (زائد 52 في المائة) والألمانية (زائد 212 في المائة) والولايات المتحدة (زائد 39 في المائة).
وأشار المصدر ذاته إلى أن السوق الداخلية سجلت أيضا ارتفاعا بنسبة 1 في المائة مقارنة مع الفترة الممتدة ما بين يناير وأبريل 2009.

Top