الدفاع الجديدي يتعاقد مع المدرب بنشيخة لموسمين

أعلن الدفاع الحسني الجديدي، أول أمس الإثنين، عبر موقعه الرسمي عن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة، بعقد يمتد لموسمين قابل للتجديد، فيما لم يكشف الموقع عن القيمة المالية للتعاقد مع الجزائري عبد الحق بنشيخة.
وتم تقديم المدرب الجديد-القديم لفارس دكالة، أمس الثلاثاء، أمام وسائل الإعلام المحلية والوطنية، عن طريق تقنية الفيديو عن بعد .
وسيقود المدرب الجزائري الدفاع الجديدي خلال الموسمين الكرويين المقبلين، في ثاني تجربة له مع الفريق، حيث سبق له تدريب النادي في الموسم الكروي 2012-2013، قبل أن يتركه آنذاك مغيرا وجهته صوب فريق الرجاء البيضاوي الذي لم يعمر معه طويلا.
واستطاع بنشيخة في تجربته الأولى بالبطولة الاحترافية، قيادة الدفاع الحسني الجديدي نحو أول لقب في تاريخه، حين توج رفقته بكأس العرش سنة 2013 عقب فوزه على الرجاء بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
وكان المدرب الجزائري قد غادر المولودية الوجدية مباشرة بعد انتهاء عقده مع الفريق، حيث استطاع رفقته تحقيق المركز الخامس في “البطولة الاحترافية” برصيد 48 نقطة، ونجح في تكوين فريق قوي أرهق فرقا كبرى في موسم إستثنائي .
وفي موضوع إنتدابات الفريق الدكالي، بات مؤكدا أن “فارس دكالة” أنهى تفاصيل صفقة التعاقد مع مدافع كيني حل نهاية الأسبوع المنصرم بعاصمة دكالة،  في تجربة احترافية بنادي الدفاع الجديدي.
ويشغل اللاعب مركز مدافع أوسط من مواليد يونيو 1991 بنيروبي الكينية، حيث بدأ مسيرته رفقة فريق “كور ماهيا” الكيني.
وسبق له أن حمل قميص “نكانا إف سي” الزامبي، قبل أن يوقع عقدا لموسمين لفريق “كَ إف تيرانا” الألباني غير أنه لم يوفق مع هذا الأخير ليتم فسخ عقده في الثامن عشر من شهر أبريل أي بعد مرور أربعة أشهر فقط على عقد انضمامه للفريق الألباني، ليعود بعدها إلى ناديه “نكانا” الذي انضم إليه في يوليوز 2018.
وفي صفقة ثانية، قطع مسؤولو الفريق الجديدي أشواطا مهمة في التعاقد مع المهاجم  هشام  كانيس، القادم من الدوري الدرجة الثالثة بايطاليا، علما أن اللاعب لم يستطع فرض اسمه في مجموعة من الفرق التي مر منها،كما يعيش عطالة كروية لأنه لا يتوفر على فريق مع بداية الموسم الحالي وحسم مسؤولو الفريق الدكالي في وقت سابق أمر تعزيز صفوف الفريق بلاعبين من إفريقيا جنوب الصحراء،أحدهما يشغل مركز مهاجم متقدم، والأخر يشغل قطب دفاع فيما ثالث يلعب وسط ميدان متقدم، أملا في تغطية الخصاص الذي تركه رحيل بعض ركائز الفريق.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top