الدفاع الحسني الجديدي مهدد بالاغتراب

لعل أبرز ما يستوقف المتتبع الرياضي للشأن الكروي المحلي، مع بداية الموسم الحالي هو تدهور حالة أرضية ملعب العبدي بالجديدة، والذي كان إلى وقت قريب يغري الأندية الوطنية ويساعد اللاعبين على تقديم طبق كروي جيد، لكنه أضحى اليوم  في حالة يرثى لها.
وساءت حالة عشب أرضية ملعب العبدي الذي فقد الجودة المعهودة وتحول لون مستطيله من الأخضر إلى الأصفر، إذ انتشرت بقع صفراء بمساحات كبيرة من الملعب البقع غير المعشوشبة إضافة إلى بعض الحفر التي أصبحت تشكل خطرا على السلامة الجسدية للاعبين.
وحسب تصريح عضو من المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي لـ “بيان اليوم”، تعود أسباب تدهور وتردي حالة الملعب إلى تملص المجلس البلدي الوصي على هذه المنشأة، من مسؤولية  إصلاح أرضية الملعب وصيانة مرافقه، لأنه ملك تابع لجماعة الجديدة، وبالتالي لا يمكن لوم المكتب الحالي على هذه الوضعية، سيرا على نهج المكاتب السابقة التي لم  تعر اهتماما لمسألة صيانته.
ومعلوم أن المكتب الحالي لـ “فارس دكالة” قد قام بتعشيب الملعب الملحق كما أنه ولأول مرة وبشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، قام بتعشيب ملعب ألعاب القوى.
وكانت  إدارة الفريق تعتزم إعادة إصلاح عشب ملعب العبدي الرئيسي في مارس الماضي، وخوض ما تبقى من المباريات خارج الجديدة، لكن المرتبة التي كان يحتلها الفريق الموسم الكروي الماضي، حتمت على المكتب تأجيل هذا المشروع.
ومع هذه الوضعية، إلى جانب الضائقة المالية التي تعاني منها خزينة الفريق في الوقت الراهن، ينتظر مسؤولو الدفاع الحسني الجديدي أن تتحرك  بلدية الجديدة لإنقاذ أرضية  الملعب التي ساءت بشكل كبير، لكي لا يحرم الفريق من ملعبه وينضم لأندية وطنية تعاني من الاغتراب.

 الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top